04/10/2008 - 15:42

كوشنير يشيد بدور الحكومة الفلسطينية ويعد بمواصلة تقديم الدعم لها

-

كوشنير يشيد بدور الحكومة الفلسطينية ويعد بمواصلة تقديم الدعم لها
أجرى رئيس الوزراء د. سلام فياض و وزير خارجية فرنسا بيرنرد كوشنير والوفد المرافق لهما زيارة صباح اليوم إلى محافظة جنين حيث كان المحافظ جنين قدوره موسى في استقبالهما في مكتبه بهدف التأكيد على العلاقة الفلسطينية الفرنسية الداعمة للحكومة الفلسطينية في مساعيها لاقامة . ورحب المحافظ بالضيف الفرنسي مشيرا الى موافق فرنسا الصديقة للشعب الفلسطيني . كما أجرى فياض وكونشنير لقاء آخر عقد في المحافظة بمشاركة عدد من فعاليات منظمة التحرير الفلسطينية و رؤساء بلديات ومؤسسات رسمية ذات علاقة بالزيارة.


وقام الوفد بزيارة إلى مستشفى جنين للاطلاع على اعمال الصيانة والترميم الذي يتم في عدد من أقسام المستشفى بدعم الوكالة الامريكية للتنمية .ثم توجهوا للوقوف على شارع الجامعة وسط السوق التجاري في مدينة جنين ،المعاد تأهيله من قبل بلدية جنين وبتمويل فرنسي وبعدها تم الاطلاع على مشروع إعادة تأهيل البنية التحتية للمنطقة الصناعية الحرفية / مدينة جنين (تم الانتهاء من تنفيذه الشهر الماضي ) .وفي ذات السياق عقد لقاء برئيس بعثة شرطة الاتحاد الأوروبي في مقر وحدة النظام العام في الشرطة الفلسطينية الخاصة / بحضور قادة الأجهزة الامنية في محافظة جنين واستمع منهم الى الوضع العام و احتياجات الاجهزة لاعادة بناء ذاتها للحفاظ على الامن العام وفرض سيادة القانون .

واعتبر د. فياض أن الزيارة حققت هدفا سياسيا حيث ركزت على ابراز الدور الفرنسي الداعم لعملية السلام في الشرق الاوسط و مساعدة الشعب والحكومة الفلسطينية في إقامة الدوله المستقلة وقدم عرضاً لما تقوم به الحكومة الفلسطينية في بناء مؤسسات السلطة الفلسطينية وخاصة في محافظة جنين وعلى رأسها المنطقة الصناعية الحدودية . في اللقاء أكد وزير الخارجية الفرنسي من جهته على استمرار الدعم والاهتمام بتدعيم الأمن الداخلي وتهيئة المؤسسات الفلسطينية للقيام بدورها في حفظ الأمن وسيادة القانون وتأمين احتياجاتها لإقامة دولة ديمقراطية مستقلة. مشيرا إلى الدور الذي قامت به الأجهزة الأمنية من حفظ للأمن الداخلي وفرض للنظام العام. من جهته أشار د. سلام فياض إلى الدور الفرنسي بشكل عام والخاص بشخص وزير خارجيتها الذي يسعى دوما إلى دعم الحكومة والشعب الفلسطيني وتمكينهما من إقامة دولة مستقلة وهو دعم سياسي ومعنوي ومادي معتبره صديقا للشعب الفلسطيني .

الزيارة كانت سريعة وناجحة هكذا علق المحافظ على الزيارة مضيفاً "أعطتنا أملا جديداً للمضي قدوما نحو تحقيق إقامة دولتنا المستقلة من خلال دعم وإسناد دول صديقة مثل فرنسا رغم الركود السياسي الذي تشهده المنطقة وعدم حصول تقدم واضح في عملية السلام لغاية الآن" .


التعليقات