21/11/2008 - 15:00

بعد ترحيلها من بيتها: ملاحقة عائلة الكرد حتى الخيمة

-

بعد ترحيلها من بيتها: ملاحقة عائلة الكرد حتى الخيمة
قام أفراد من بلدية القدس ترافقهم قوات من الشرطة الإسرائيلية باقتحام الخيمة التي يعتصم فيها أفراد عائلة الكرد الذين تم ترحيلهم عنوة من بيتهم وإسكان مستوطنين فيه، وسلّموا السيدة فوزية الكرد أمرا بدفع مبلغ 430 شيكل بحجة أن الخيمة أقيمت بشكل غير قانوني.

يذكر أن عائلة الكرد أقامت خيمة اعتصام تقيها برد الليل وحرّ النهار على أراض خاصة تابعة لكمال عبيدات الذي منح العائلة مكانا على أرضه ابتغاء وجه الله وفعل الخير.

وقال المحامي خالد زبارقة الذي يتابع ملف الخيمة:" لقد قامت المؤسسة الإسرائيلية بمحاولات يائسة لإخلاء عائلة الكرد من الخيمة التي بنيت على ارض السيد كمال عبيدات ، ولما لمسوا انه لا اساس قانونيا لكل طلباتهم ، واستمراراً منهم في عملية القمع التي يمارسونها ضد أهل القدس عامة وضد عائلة الكرد خاصة ، يريدون اخلاء عائلة الكرد من خيمتها التي بنتها لنفسها من اجل ان تقيها صقيع الليل وحر الشمس نهاراً".
هذا، وأفاد معتصمون في الخيمة أن أفراداً من الشرطة الإسرائيلية قاموا صباح الإثنين الفائت بمهاجمة الخيمة واعتراض من تواجد فيها بشكل إستفزازي ، ثم قاموا بمصادرة بطاقاتهم الشخصية وبعد فحصها بشكل دقيق تمّ إرجاعها ، وفي نفس الوقت تمّ إحتجاز السيد كمال عبيدات صاحب الأرض التي أقيمت عليها الخيمة ، حيث تم التحقيق معه وأطلق سراحه بعد ساعات .

في نفس السياق ولليوم الثاني على التوالي تسلمت أم كامل مرسوم مخالفة وغرامة بمبلغ 430 شيقل بحجة انها بنت الخيمة بشكل غير قانوني، وأبلغت " ام كامل " انها ستغرم يوميا بهذا المبلغ اذا لم تسارع بهدم الخيمة ، وأفادتنا " ام كامل " انها أبلغت من طرف الشرطة انهم سيهدمون الخيمة اذا لم تقم هي بهدمها بنفسها .
وفي حديث مع المحامي محمد دحلة الذي يتابع ملف السيد كمال عبيدات وملف المخالفات التي تغرّم بها " ام كامل " الكرد ، قال انه تمّ أبلاغه شفويا من قبل الشرطة انها تنوي هدم الخيمة ولما طلب الاوراق الرسمية التي تأمر بهدم الخيمة ، تم ابلاغه بأن الأوراق الرسمية الموجودة هي تلك التي سلمت لام كامل ، وهي مراسيم الغرامات والإستدعاء اللاحق للمحاكمة في حال عدم دفع الغرامات ، وقال المحامي محمد دحلة ان هذه المراسيم لا تعتبر مراسيم اوامر لهدم الخيمة، وانه يبدو ان كل هذه الانباء والتبليغات هي من قبيل التخويف والتهديد .
وفي السياق نفسه تناقلت اخبار ان بلدية القدس تهدد ايضا بأنها ستقوم بهدم السياج الحديدي الذي يحوط الارض المقامة عليها " خيمة الصمود " التابعة للسيد كمال عبيدات ، بحجة انها مقترحة كأرض مفتوحة, وأكد المحامي خالد زبارقة الذي يتابع ملف " ام كامل " الكرد ان الارض المقامة عليها الخيمة هي ارض بملكية خاصة يمتلكها السيد كمال عبيدات ، وانها ليست ارضا عامة ولا مفتوحة وبالتالي ليس هناك أي مستند قانوني يسمح بهدم الخيمة او السياج .

وأكد خالد السعو-المنسق الإعلامي في خيمة الإعتصام- أن المعتصمين والمتضامنين وبالطبع "ام كامل"وعائلتها لن يغادروا الخيمة أبداً وان الجميع سيواصلون اعتصامهم في"خيمة الصمود".

المطران عطاالله حنا يدعو الى تضامن واسع مع عائلة الكرد المنكوبة في القدس

هذا وقام سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، يوم الإثنين الفائت، يرافقه وفد كبير بزيارة تضامنية الى خيمة أم كامل الكرد في منطقة الشيخ جراح في القدس الشريف ، هذه العائلة المقدسية التي استولى المستوطنون الأسرائيليون على منزلها بشكل تعسفي وألقي بهم خارج منزلهم وقد أصبحوا بلا مأوى أو بيت يحميهم.
ودعا سيادة المطران الى حملة تضامنية واسعة النطاق يشارك فيها رجال الدين والعلماء المسيحيون والمسلمون وعموم أهل القدس وشعبنا الفلسطيني. إذ أن الوقوف مع هذه العائلة المنكوبة التي شردتها سلطات الأحتلال واجب أنساني وأخلاقي وديني. وقال سيادته هذه نكبة جديدة تضاف الى سلسلة النكبات التي ألمت بشعبنا. فمسلسل التشريد العنصري ما زال متواصلا ومستمرا. ودعا كافة الضمائر الحية الى رفع صوتها ضد العنصرية والهمجية الأحتلالية الغاشمة التي تمارس الظلم بكافة أشكاله وألوانه.
وأضاف سيادته، أن قضية أم كامل هي قضية نكبة شعب ما زالت مستمرة ومتواصلة فكلنا أم كامل وكلنا مع أم كامل ونعلن رفضنا لكل أجراءات الأحتلال الذي طُردهم من بيتهم عنوة بهذا الشكل التسعفي في القدس والتي تحمل طابعا عنصريا حاقدا على ما هو عربي.


"فصل المقال"

التعليقات