09/12/2008 - 08:32

متضامنون وأطباء وأساتذة جامعات على متن سفينة متجهة نحو قطاع غزة

سفينة رابعة لكسر الحصار المفروض على القطاع تنطلق من قبرص وعلى متنها كميات من الأدوية، من المتوقع أن تصل عصر اليوم الثلاثاء..

متضامنون وأطباء وأساتذة جامعات على متن سفينة متجهة نحو قطاع غزة
أكد النائب المستقل في المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، جمال الخضري، أن انتفاضة السفن مستمرة رغم المحاولات الإسرائيلية لإعاقة سفينة المروة الليبية وسفينة العيد المنطلقة من ميناء يافا والسفينة القطرية، إلا أن هذا لن يثني المتضامنين من الاستمرار في جهودهم لكسر الحصار.

ورحب النائب الخضري بقرار "غزة الحرة" تسيير السفينة انطلاقا من ميناء لارنكا القبرصي الساعة الحادية عشرة والنصف بتوقيت فلسطين متجهة إلي شواطئ غزة، وعلى متنها مجموعة من المتضامين الدوليين وأطباء وأساتذة جامعات وكميات من الأدوية من اجل كسر الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة.

وأكد الخضري أن رحلة غزة الحرة هي الرابعة التي تنطلق من ميناء قبرص باتجاه شواطئ غزة.

أما بالنسبة للتهديدات الإسرائيلية فقد أكد الخضري أن لا يحق لإسرائيل اعتراض السفينة التي تمر في المياه الإقليمية الفلسطينية مثلما مرت الرحلات الثلاثة الماضية. وأكد أن التهديدات الإسرائيلية لن توقف انتفاضة السفن.

وحيا الخضري المتضامين القادمين علي ظهر السفينة وشكرهم على جهودهم في كسر الحصار، كما وجه التحية لحركة "غزة الحرة" التي كانت المبادرة في تسيير سفن من قبرص إلى غزة.

ومن المتوقع أن تصل السفينة ميناء غزة عصر اليوم الثلاثاء.

التعليقات