12/01/2009 - 10:30

تواصل الحرب العدوانية: 7 شهداء منذ فجر اليوم واشتباكات عنيفة في عدة محاور

900 شهيد منذ بدء العدوان وأكثر من 4100 جريح نصفهم أطفال * المقاومة ا لفلسطينية تتصدى لمحاولات تقدم قوات الاحتلال في عدة محاور * قصف مدفعي وجوي مكثف.

تواصل الحرب العدوانية: 7 شهداء منذ فجر اليوم واشتباكات عنيفة في عدة محاور
تواصل الحرب العدوانية: 7 شهداء منذ فجر اليوم واشتباكات عنيفة في عدة محاور
تواصلت الحرب العدوانية على قطاع غزة لليوم السابع عشر، وزجت قوات الاحتلال بوحدات من قوات الاحتياط إلى قطاع غزة للمشاكرة في العمليات العسكرية ازيادة الضغط على حركة حماس، بالتوازي مع التعاطي مع المبادرة المصرية لـ «وقف القتال».

وأفادت مصادر فلسطينية أن 7 شهداء سقطوا منذ فجر اليوم ليصل عدد الشهداء الفلسطينيين إلى نحو 900 شهيد وعدد الجرحى إلى أكثر من 4100.

وتشهد عدة محاور في قطاع غزة اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال التي تحاول التقدم وبين رجال المقاومة الفلسطينية. وتستخدم قوات الاحتلال في تقدمها القصف المدفعي الكثيف وتغطية جوية كثيفة من سلاح الحربية الإسرائيلي. وتعمل القوات البرية على تمشيط المنطقة التي تتقدم إليها بالنيران الكثيفة، وتقوم القوات الراجلة بإبلاغ بطاريات المدفعية والقوات الجوية بأماكن وجود مصادر النيران الفلسطينية لقصفها وتجنب المواجهة معها، ويتملكها هاجس الوقوع في كمين أو الوقوع بالأسر.

وقد استشهد منذ صباح اليوم الاثنين، سبعة مواطنين، بينهم طفلان وامرأتان، في قصف وغارات استهدفت حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ومخيم جباليا وبلدة بيت حانون شمال القطاع.

ونققلت وكالة معا عن مصادر طبية أن جثماني شهيدين أحدهما طفل وصلا إلى مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، بعد ان سقطا في القصف المتواصل هناك.

وفي وقت سابق أعلنت مصادر طبية أن طفلاً من عائلة دلول استشهد بعد نقله من مستشفى القدس الى مستشفى الشفاء لخطورة حالته، اثر اصابته في القصف الليلي على حي الزيتون، كما اسفر القصف على ذات الحي عن استشهاد سيدة نُقل جثمانها صباح اليوم الى المستشفى.

كما اكدت المصادر الطبية استشهاد المواطنة أمل محمد المدهون ومواطن آخر لم تعرف هويته من جباليا، وكذلك استشهاد المواطن شيبوب شمباري من بيت حانون متأثراً بجراحه.

وتسمع منذ ساعات مساء امس حتى الساعة اصوات اشتباكات مكثفة بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وفصائل المقاومة التي تصدت لمحاولات الاحتلال اقتحام مدينة غزة من محاورها الثلاث.

وفشل الاحتلال في اقتحام المدينة والتقدم إلى المنازل السكنية، رغم سيطرته على الحدود الشرقية والجنوبية والشمالية منها وقصفه بالمدافع الثقيلة عشرات المنازل ورغم التحليق المروحي المكثف والغارات التي تشنها الزوارق البحرية من الغرب في محاولات التقدم.

ويسمع بين الحين والآخر اصوات انفجارات متتالية في انحاء المدينة وصوت سيارات الاسعاف التي حاولت انقاذ من يسقط من الضحايا ولم يعرف حتى اللحظة تفاصيل ما يجري وعما اذا كان هناك شهداء.

وتجري الاشتباكات بقوة شرقي حي الزيتون والتفاح شرق المدينة فيما اكدت الانباء ان المدفعة الثقيلة استهدفت على الاقل عشرة منازل وادت الى اشتعال النيران فيها. هذا في الوقت الذي اكدت فيه مصادر طبية ان عدد الشهداء تجاوز 900 شهيد فيما تجاوز عدد الجرحى الأربعة آلاف.

وفي شمال القطاع دكت المدفعية الثقيلة عشرات المنازل أيضا، واضرمت النيران في عدد منها في منطقة الجرن في جباليا البلد ما ادى الى اصابة ثمانية مواطنين وسقوط شهيد مساء أمس.

وبلغ عدد شهداء الحرب الاسرائيلية على القطاع أكثر من 895 شهيداً و4100 جريح، منهم 280 شهيداً من شمال القطاع فقط أي ما يعادل قرابة ثلث الشهداء وما يزيد عن 1700 جريح وذلك حسب احصائية للمكتب الاعلامي لحركة حماس في شمال القطاع.

وقامت قوات الاحتلال بقصف منزل الشهيد فادي العامودي من كتائب الأقصى- مجموعات أيمن جودة، ومنزل لعائلة المصري في بيت لاهيا، وجمعية السلامة للجرحى والمعاقين بالقرب من الشيخ زايد، ومنطقة بمحيط حي الجرن ببلدة جباليا، ما اسفر عن وقوع عدد من الإصابات.

كما قصفت دبابات الاحتلال منزلاً في شارع النزهة ببلدة جباليا، وتعرضت عشرة منازل للحرق بقذائف الفسفور في جباليا، كما قام الاحتلال بقصف محور فيلادلفيا على حدود رفح مع مصر.
يتبع..


التعليقات