26/04/2009 - 15:03

حماس وفتح تؤكدان تأجيل الحوار الوطني الفلسطيني إلى يوم الاثنين

-

حماس وفتح تؤكدان تأجيل الحوار الوطني الفلسطيني إلى يوم الاثنين
أكدت حركتا فتح وحماس انه تم تأجيل جلسات الحوار الوطني الفلسطيني التي كانت من المقرر أن تعقد اليوم الأحد إلى يوم غدٍ الاثنين.

وقال إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس في تصريح صحفي "إن التأجيل جاء بناءً على توافق بين الأطراف المشاركة في الحوار ولتذليل العقبات قبل بدء جلسات الحوار بشكل رسمي", مؤكداً أن حركته تسعى بكل جهد إلى إنجاح الحوار الوطني الفلسطيني وإلى العودة بنتائج طيبة إلى الشعب الفلسطيني.

ومن حهته أعلن الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم اليوم الأحد أن الحوار الوطني مع حركة فتح في القاهرة سيعقد يوم غدا الاثنين, قائلاً"إنه جرى الاتفاق على عقد لقاء ثنائي سيجمع وفدي حماس وفتح يوم غد الاثنين"، رغم أنه كان مقررا اليوم.

وبين برهوم في تصريحات إذاعية أن اجتماعا ثانيا سيعقد بعد غد الثلاثاء بشكل ثلاثي بحضور المسئولين المصريين على أمل تجاوز قضايا الخلاف الرئيسية للحوار ومحاولة التوافق على اتفاق للمصالحة الوطنية الفلسطينية.

ومن جانبة أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" نبيل شعت أنه تم تأجيل جولة الحوار الرابعة المقررة اليوم الأحد في القاهرة إلى غد الاثنين بسبب تأخر وصول وفد حركة حماس.

وقال عضو حركة "فتح" بحوار القاهرة إنه من المتوقع وصول وفد حماس بقيادة موسى أبو مرزوق مساء اليوم إلى القاهرة وعقد لقاء ثنائي غير رسمي بين الحركتين،مشيراً أن اللقاء الرسمي بين الفصائل الفلسطينية والقيادة المصرية سيكون يوم الثلاثاء.

وكان من المقرر أن تعقد حركتي فتح وحماس اجتماعا اليوم الأحد في جولة رابعة من الحوار الوطني بينهما في العاصمة المصرية القاهرة , تمثل مسعى جديدا لتجاوز خلافات التوصل لاتفاق مصالحة وطنية, والتي وصفتها حركة حماس على لسان الناطق الرسمي باسمها فوزي برهوم بأنها الأكثر صعوبة نظرًا لحالة الجمود التي سادت الجولة الثالثة، والتي لم يحصل فيها أي تقدم في أي ملفٍّ من الملفات المطروحة للنقاش.

التعليقات