27/05/2009 - 16:37

حماس تسلم المصريين ردا مكتوبا على مقترحات إنهاء الانقسام وترفض التعامل مع فياض

حماس ناقشت المقترح المصري وبلورت وجهة نظر واضحة حول هذه المقترحات وتوافق على تشكيل لجنة فصائلية بشرط أن تكون مرجعيتها وسقفها أبو مازن وليس سلام فياض

حماس تسلم المصريين ردا مكتوبا على مقترحات إنهاء الانقسام وترفض التعامل مع فياض
قالت مصادر فلسطينية ان حركة حماس سلمت تصورا واضحا مكتوبا حول المقترحات المصرية لانهاء الانقسام والتى عرضت على الفصائل خلال الجولة الاخيرة من الحوار والقاضية بتشكيل لجنة امنية مشتركة على معبر رفخ وتشكيل لجنة فصائلية تكون مرجعيتها حكومة سلام فياض فضلا عن موضوع الانتخابات.

وقال فوزى برهوم في تصريحات له ان حماس ناقشت المقترح المصري وبلورت وجهة نظر واضحة حول هذه المقترحات..واوضح " ان حماس وافقت على تشكيل لجنة فصائلية بشرط أن تكون مرجعيتها وسقفها أبو مازن وليس سلام فياض الذى نرفض التعامل معه بأي شكل من الأشكال".

وحول الانتخابات قال برهوم ان ان حماس توافق على ان تكون الانتخابات على النظام المختلط 60 % للنظام النسبى و40% دوائر وترفض النسب المقترحة خلال المفاوضات.

وفيما يتعلق بالقوة المشتركة عند معبر رفح قال برهوم ان حماس لا تمانع تواجد امني مشترك على معبر رفح فيما ترفض تشكيل قوة امنية مشتركة بين الجانبين داخل قطاع غزة .

واكد برهوم انه ليس لدى حماس أي مشكلة في تشكيل لجنة ميدانية مشتركة من اجل تفكيك العقد الميدانية بما فيها الاعتقال السياسي وجوازات السفر والتحويلات للعلاج بالخارج.

التعليقات