05/06/2009 - 16:48

استشهاد شاب برصاص الاحتلال بقرية نعلين وإصابة 5 في بلعين..

استشهاد يوسف سرور، 36 عاما، بعد أن أصيب برصاصة في الصدر نقل على أثرها الى مستشفى رام الله الحكومي، واستشهد متأثرا بجراحه..

استشهاد شاب برصاص الاحتلال بقرية نعلين وإصابة 5 في بلعين..
استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في مواجهات قرية نعلين الاسبوعية، ظهر اليوم الجمعة.

وذكرت مصادر محلية ان المواطن يوسف عقل صادق سرور 36 عاما، اصيب برصاصة في الصدر نقل على أثرها الى مستشفى رام الله الحكومي، واستشهد متأثرا بجراحه حيث كانت إصابته خطيرة.

وقد خرج أهالي بلعين في مسيرتهم الاسبوعية ضد الجدار ومصادرة الأراضي أطلق خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص وقنابل الغاز على المواطنين، ما أدى الى إصابة عدد منهم بالاختناق، واستشهاد المواطن سرور.

إلى ذلك، أصيب 5 فلسطينيين بجروح في حين أصيب العشرات بحالات بحالات اختناق في مسيرة بلعين بعد صلاة الجمعة اليوم بالرصاص المعدني المغلف للمطاط والقنابل الغازية.

وقد انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم مسيرة شعبية شارك فيها مجموعة من المتضامنين. وقد رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالاستيطان وبناء الجدار.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، والتي تدعو إلى الوحدة ورص الصفوف، وأخرى تدعو إلى رفض الاستيطان وبناء الجدار، وعند اقتراب المتظاهرين من بوابة الجدار التي أغلقت من قبل الاحتلال، اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي مما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين وهم: كامل كمال الخطيب، محمد شوكت الخطيب، محمد علي أبو سعدي، طارق محمد الخطيب، وعبد الله أبو رحمة والعشرات بحالات الاختناق، نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

التعليقات