14/06/2009 - 16:09

سعدات اضرب عن الطعام لتسعة ايام احتجاجا على وضعه في زنزانة انفرادية

-

سعدات اضرب عن الطعام لتسعة ايام احتجاجا على وضعه في زنزانة انفرادية
- اعلن مسؤولون فلسطينيون الاحد ان الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد سعدات المعتقل لدى اسرائيل قام باضراب عن الطعام لمدة تسعة ايام احتجاجا على سجنه الانفرادي، من دون جدوى.

وقالت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية خالدة جرار في مؤتمر صحافي في رام الله ان محامي سعدات ابلغها صباح الاحد ان "سعدات اوقف اضرابا عن الطعام استمر تسعة ايام في زنزانته الانفرادية في سجن عسقلان".

وكانت السلطات الاسرائيلية نقلت سعدات قبل ثلاثة شهور من سجن هداريم الى سجن عسقلان ووضعته في زنزانة انفرادية ومنعت اسرته من زيارته.

ولم تتمكن اسرة سعدات من معرفة نبأ نقله الى سجن عسقلان او اضرابه عن الطعام الا بعدما تلقت رسالة منه نقلها محاميه، تشرح اوضاعه التي يعيشها، كما افادت زوجته عبلة سعدات في المؤتمر الصحافي.

وقالت الزوجة ان "زوجي انهى الاضراب لكنه بقي في العزل الانفرادي داخل زنزانته، وممنوع من الزيارة".

واكد وزير شؤون الاسرى الفلسطيني عيسى قراقع ان سعدات "اراد من هذا الاضراب التركيز على قضية العزل الانفرادي التي يعيشها الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال".

واشار قراقع الى وجود 13 معتقلا فلسطينيا في العزل الانفرادي.

واعتقل سعدات، النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، من قبل السلطات الاسرائيلية عندما هاجمت قوات اسرائيلية في آذار/مارس 2006 سجنا تابعا للسلطة الفلسطينية في مدينة اريحا حيث كان محتجزا لدى السلطة تحت حراسة اميركية وبريطانية مشتركة.

التعليقات