14/09/2009 - 14:46

قطاع غزة: الأنروا توزع 20 مليون شيكل على 200 ألف طالب

-

قطاع غزة: الأنروا توزع 20 مليون شيكل على 200 ألف طالب
أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا" أنها قررت توزيع مبلغ 20 مليون شيكل على مائتي ألف طالب في مدارسها في قطاع غزة ابتداء من يوم غد الثلاثاء.

وقال المستشار الإعلامي لـ"الاونروا" عدنان أبو حسنة في تصريحات له إن القرار اتخذ في ظل الأوضاع الإنسانية المتدهورة في القطاع، واستمرارا للنهج الذي اعتادت عليه المنظمة الدولية خلال السنوات الماضية بالتخفيف عن كاهل الأسر الفلسطينية وتقديم أقصى ما تستطيع من عون لها.

وأوضح أبو حسنة أن عمليات الأنروا في غزة شهدت تصعيدا كبيرا في تقديم الخدمات خلال الأشهر الماضية حيث تقدم الآن خدماتها الإغاثية لحوالي 700 ألف فلسطيني، إضافة إلى رعاية كاملة لأكثر من مليون لاجئ فلسطيني في كافة المجالات.

وشدد على أنه رغم الأزمة المالية التي تمر بها الأنروا إلا أن المنظمة تولي القطاع اهتماما كبيرا، نظرا للانهيار الكبير في كافة قطاعات الحياة والتدمير شبه الكامل للقطاعات الصناعية والزراعية استمرار الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع.

وبين أن الأنروا ناشدت في نداء الاستغاثة الأخير نداء "رمضان من غزة" العالم العربي والإسلامي والمانحين بتقديم 181 مليون دولار لتمكينها من مواصلة خدماتها الإغاثية الطارئة في قطاع غزة حتى نهاية العام.

وذكر أن الإمارات العربية المتحدة تبرعت لهذا النداء، وكانت الكويت قد تبرعت في نداء بداية العام بمبلغ 34 مليون دولار، فيما وصلت إشارات ايجابية من المملكة العربية السعودية، وتبرعت الولايات المتحدة بمبلغ 81 مليون دولار لهذا النداء وهو الأكبر حتى الآن.

وأضاف أن الأنروا تنفذ خلال شهر رمضان حملات إغاثية تتضمن إفطارات الصائم والسلات الغذائية، بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي ودولة الكويت والمملكة العربية السعودية.

التعليقات