08/10/2009 - 07:09

حركة فتح تدعو لإضراب عام في الاراضي الفلسطينية يوم الجمعة

-

حركة فتح تدعو لإضراب عام في الاراضي الفلسطينية يوم الجمعة

دعت اللجنة المركزية لحركة فتح مساء يوم الاربعاء الى اضراب عام في الاراضي الفلسطينية احتجاجا على الاجراءات الاسرائيلية في مدينة القدس.

وقال بيان صادر عن اللجنة المركزية: "أولا..تدعو اللجنة المركزية لحركة فتح الى اعتبار يوم الجمعة المقبل.. إضرابا عاما في جميع أنحاء الوطن لنصرة القدس العربية في وجه الهجمة الاسرائيلية الشرسة والمبرمجة وإظهار صمود شعبنا وتمسكه بمقدساته الاسلامية والمسيحية."

ودعت اللجنة أيضا الى "حشد كل طاقات شعبنا لانجاح فعاليات يوم الجمعة والخروج بمظاهرات ومسيرات سلمية تعلن تمسك شعبنا بمقدساته وبالقدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية المستقلة."


وتواصلت مواجهات محدودة في المدينة المقدسة التي احتلتها اسرائيل عام 67 أسفرت عن اصابة عدد من الفلسطينيين اضافة الى اعتقال العشرات. وحذر قادة فلسطينيون ان يؤدي التوتر الذي تشهده المدينة المقدسة الى تفجر الاوضاع في المنطقة اذا ما تم المساس بالمسجد الاقصى.

وتأتي دعوة حركة فتح الى إضراب عام في وقت يواجه فيها زعيمها انتقادات شعبية ورسمية بسبب قراره الموافقة على تأجيل قرار المحقق الدولي ريتشارد جولدستون الذي يتهم اسرائيل بارتكاب جرائم حرب خلال حربها الأخيرة على قطاع غزة.

التعليقات