15/10/2009 - 17:40

حماس تطلب مهملة 3 أيام للرد على الورقة المصرية للمصالحة..

حماس تطلب من مصر تمديد مهلة الرد على الورقة لكي يتم مناقشتها داخل الحركة، والرد على الجانب المصري بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني..

حماس تطلب مهملة 3 أيام للرد على الورقة المصرية للمصالحة..
تقدمت حركة حماس تقدمت بطلب رسمي للقاهرة لتمديد مهلة الرد على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية يومين أو ثلاثة أيام، مؤكدة أنها لم تسلم ردها اليوم الخميس.

وقالت حماس إنها طلبت مصر تمديد مهلة الرد على الورقة لكي يتم مناقشتها داخل حركة حماس، والرد على الجانب المصري بما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني.

وكانت مصادر فلسطينية أكدت، الاثنين، أن مصر أمهلت حماس ثمانية وأربعين ساعة لتقديم ردها النهائي على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية اثر طلب الحركة تأجيل التوقيع عليها.

وقالت إن مصر طلبت من حركة حماس تقديم ردها النهائي حول وثيقة المصالحة الفلسطينية خلال 48 ساعة.

يشار إلى أن حماس وعدت المسؤولين المصريين بدراسة الورقة بعدما كانت طلبت تأجيل جلسة الحوار المقررة في 25 تشرين الأول/أكتوبر لتوقيع اتفاق المصالحة بسبب تداعيات موافقة السلطة الفلسطينية على تأجيل التصويت على تقرير غولدستون الذي يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب أثناء الحرب في غزة نهاية العام الماضي.

وتبادلت السلطة الفلسطينية وحماس الاتهامات حول التهرب من توقيع اتفاق المصالحة الذي يفترض أن ينهي حالة الانقسام الفلسطيني، في أعقاب سحب السلطة مناقشة تقرير غولدستون.

التعليقات