22/10/2009 - 06:45

حماس: هناك اتصالات مع القيادة المصرية لتحديد موعد لزيارة وفد حماس

البردويل: أبو مازن يظن نفسه فى عالم آخر غير الواقع، فهو لا يملك إجبار الضفة الغربية على إجراء الانتخابات، فكيف له يتحدث عن انتخابات عامة يجريها فى الضفة وغزة.

حماس: هناك اتصالات مع القيادة المصرية لتحديد موعد  لزيارة وفد حماس
أكدت حركة حماس أن هناك اتصالات تجريها مع المسئولين المصريين لتحديد موعد جديد لزيارة وفد حماس للقاهرة لمواصلة التباحث حول الورقة المصرية لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة.

وشدد صلاح البردويل القيادي بحركة حماس في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء" علي أن حماس لن تذهب إلى القاهرة لإفشال المصالحة، وإنما ستذهب لإنجازها من أجل توحيد الصف الفلسطيني وحشد قواه لمواجهة الاستيطان الإسرائيلي وتهويد القدس والعدوان اليومي المستمر بحقه وتحقيق أهداف الفلسطينيين فى تقديم قادة العدو إلى المحاكم.

أكد البردويل أن موقف حركة حماس كما هو ولم يتغير، مشيراً إلى أنها لم تطلب إجراء تعديلات على الورقة المصرية، بل طالبت بمطابقتها بما تم الاتفاق عليه فى جولات الحوار الست، لأن "هناك بعض الكلمات سقطت".

وقال البردويل أن هناك ضغوط مصرية على حماس، ونحن نعتقد أن مثل هذه الضغوط لا يجوز العمل بها فى المجال السياسي".

وإعتبر البردويل تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن عن نيته أصدر مرسوم بإجراء الانتخابات قبل 25 يناير المقبل، إذا لم توقع حماس على المصالحة، بأنها تهديدات يمارسها أبو مازن الذى "يظن نفسه فى عالم آخر غير الواقع، فهو لا يملك إجبار الضفة الغربية على إجراء الانتخابات، فكيف له يتحدث عن انتخابات عامة يجريها فى الضفة وغزة.

التعليقات