23/10/2009 - 16:12

واشنطن تهدد سلطة رام الله بقطع مساعداتها اذا وقعت اتفاقا مع حماس

صحيفة الرأي: "دول اوروبية مثل فرنسا وبريطانيا تدعم الموقف الاميركي المتجدد من موضوع اتفاق المصالحة الفلسطيني"

واشنطن تهدد سلطة رام الله بقطع مساعداتها اذا وقعت اتفاقا مع حماس
نقلت صحيفة "الرأي" الاردنية عن مصادر فلسطينية وصفتها بالمطلعة ان الادارة الاميركية وجهت رسالة حاسمة الى السلطة الفلسطينية بان اي اتفاق مع حماس دون الاعتراف بشروط الرباعية سيعرض السلطة الفلسطينية الى عقوبات منها وقف المساعدات عنها بصورة فورية وشاملة.
وقالت المصادر ان استثناء شروط الرباعية من وثيقة المصالحة المصرية يعني رضوخ المجتمع لشروط حماس منبها الى ان علاقات القاهرة مع واشنطن قد تتضرر بسبب الموقف المصري الداعم للمصالحة دون اي اشارة الى شروط الرباعية الدولية.

واشارت المصادر الى ان دول اوروبية مثل فرنسا وبريطانيا تدعم الموقف الاميركي المتجدد من موضوع اتفاق المصالحة الفلسطيني موضحة ان الادارة الاميركية تعتقد بان وثيقة المصالحة بصيغتها الحالية لا تلبي شروط المجتمع الدولي ومن شانها اعادة حماس الى الصورة واضفاء شرعية دولية واقليمية عليها برعاية مصرية.

واكدت المصادر ان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ابلغ مندوبة الادارة الاميركية في الامم المتحدة سوزان رايس بان اسرائيل لا ترغب في اقامة حكومة فلسطينية تضم في صفوفها من حركة حماس .

وقالت ان ليبرمان هدد باتخاذ عقوبات ضد السلطة اذا اعادت حماس الى حكومة فلسطينية موحدة واستمر الرئيس عباس في اتخاذ مواقف ضد اسرائيل في المحافل الدولية حسب زعمه.

التعليقات