25/10/2009 - 15:36

الاعتداء على الحرم القدسي: الحكومة المقالة في غزة تدعو المؤتمر الاسلامي والجامعة العرببة لعقد جلسة طارئة

النونو: "استمرار الحرص على العملية السياسية والمفاوضات والتسوية يساهم في زيادة تعنت قادة الاحتلال"

الاعتداء على الحرم القدسي: الحكومة المقالة في غزة تدعو المؤتمر الاسلامي والجامعة العرببة لعقد جلسة طارئة
طالبت الحكومة المقالة في غزة اليوم الأحد بعقد جلسة طارئة لمنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية لاتخاذ التدابير والوسائل السريعة لحماية المسجد الأقصى.

ووجهت عبر الناطق باسم الحكومة، طاهر النونو في مؤتمر صحافي، " نداءً عاجلاً من أجل تحرك عربي وإسلامي جماهيري ورسمي لمواجهة " العدوان المتصاعد داخل باحات المسجد الأقصى من قبل الجماعات اليهودية والشرطة الإسرائيلية".

وأعتبرت عقد جلسة طارئة للجنة القدس المنبثقة عن المؤتمر الإسلامي " أمر ملح لاتخاذ التدابير والآليات وتحديد الوسائل السريعة لحماية الحرم القدسي".

وقال النونو "إن تصاعد العدوان داخل المسجد الأقصى محاولة لتمهيد دخول الجماعات اليهودية، لتقسيمه واقتطاع أجزاء كبيرة منه لبناء الهيكل المزعوم", مشدداً على أن هذا التصعيد لم يعد يحتمل أي تأجيل أو عبارات تنديد مهما بلغت قوتها.

واعتبر الناطق باسم الحكومة المقالة " ان استمرار الحرص على العملية السياسية والمفاوضات والتسوية يساهم في زيادة تعنت قادة الاحتلال ومضيهم في مخططات تهويد القدس والاستيلاء على الأقصى"، مضيفاً إن عقد السلطة لقاءات تفاوضية في مدينة القدس مع قادة الاحتلال أضفى شرعية على احتلال الأرض".

وطالب بتوحيد الجهود نحو القدس والمسجد الأقصى ووقف كافة اللقاءات والتنسيق الأمني , داعياً السلطة الفلسطينية في رام الله "بالسماح للمواطنين في الضفة بالتعبير عن غضبهم تجاه ما يجري في مدينة القدس والتوقف عن كبت الحريات وسياسة الاستئصال"، على حد وصفه.
أعربت حركتي الجهاد الإسلامي وحماس اليوم, عن استنكارهما لما أقدمت علية قوات الاحتلال الإسرائيلي من محاولة لاقتحام باحات المسجد الأقصى حيث اعتبرتا المحاولات المتكررة من قبل الاحتلال لاقتحام المسجد الأقصى محاولة يومية دون تحريك أي ساكن من قبل الأمة العربية والإسلامية .

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين "أن محاولات الاحتلال المتكررة لاقتحام لمسجد الأقصى نابع من الصمت العربي والإسلامي , مشيره إلي أن الاحتلال يستغل الأحداث الداخلية او الخارجية المؤثرة لتنفيذ تهديداته لاقتحام المسجد الأقصى.

ودعا الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الفصائل الفلسطينية لوضع حد لخلافاتها لإنقاذ المسجد الأقصى, منددا بالتقاعس العربي والإسلامي المستمر جراء للاقتحام المتواصل لباحات المسجد الأقصى.

ومن جهته قال يحي موسى القيادي في حركة حماس اليوم, ان اقتحام المسجد الأقصى أصبح يوميا دون تحريك أي ساكن من قبل العالم العربي والإسلامي , محذراً من مؤامرة كبيرة تحاك تجاه الأراضي الفلسطينية المقدسة , داعياً كافة الأطراف العربية والإسلامية لإنقاذ المسجد الأقصى قبل فوات الأوان .

إلي ذلك دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية بغزة د.طالب أبو شعر الأمتين العربية والإسلامية بالدفاع عن المسجد الأقصى وحمايته, مطالباً بجانب هذه القضية العادلة وقفة جادة، وعدم السكوت على جرائم الاحتلال التي تحدث في مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك".

وقال أبو شعر "إن قيام سلطات الاحتلال بإبعاد كل من الشيخ علي أبو شيخة والشيخ رائد صلاح، ومداهمتهم للعديد من منازل المواطنين بالإضافة إلى المواجهات المستمرة بينهم وبين مواطني حي الشيخ جراح، كل هذه دلالات واضحة ومؤشرات خطيرة نحو تهويد مدينة القدس واقتحام المسجد الأقصى

التعليقات