27/10/2009 - 13:29

القسام تعلن أنها تستمر في محاولاتها لأسر جنود إسرائيليين..

-

القسام تعلن أنها تستمر في محاولاتها لأسر جنود إسرائيليين..
قالت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس اليوم، الثلاثاء، إنها ستستمر في محاولاتها لأسر جنود إسرائيليين بهدف مبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وشدد أبو عبيدة الناطق باسم القسام على أن القسام ستواصل جهودها لأسر جنود الاحتلال حتى آخر أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، قائلاً "إن شاليط لن يكون آخر جندي إسرائيلي نقوم بأسره".

واستعرض أبو عبيدة سجل القسام المتعلق بمحاولات أسر الجنود الإسرائيليين، موضحاً أن أول محاولة اسر قامت بها كانت في التاسع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام 1993، حين هاجم مقاومون من القسام اثنين من جنود الاحتلال كانا يقضيان إجازتهما في وادي القلط السياحي بمنطقة أريحا.

وبين أن القسام هي المسؤولة عن خطف الجنود "آفي ساسبورتس" و"إيلان سعدون" و"آلون كرفاتي" و"نسيم طوليدانو" و"يوهوشع فريدبرغ" و"شاهار سيماني".

يشار إلى أن عملية أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في الخامس والعشرين من حزيران/ يونيو 2006 تعتبر عملية الأسر الوحيدة التي نجح مقاومون فلسطينيون بها، وتجري مفاوضات بين حماس وإسرائيل بوساطة عربية ودولية لإطلاق سراح أسرى فلسطينيين مقابل الإفراج عن الجندي الإسرائيلي.

التعليقات