03/11/2009 - 17:27

حماس: الادعاء بحيازة الحركة لصواريخ يصل مداها تل ابيب هو فبركة اعلامية

"ابوعبيدة": " ليقل الاحتلال ما يشاء، فكل ما يقوله يبقى في دائرة الشك، وتوضع حوله علامات استفهام كبيرة".

حماس: الادعاء بحيازة الحركة لصواريخ يصل مداها تل ابيب هو فبركة اعلامية
رفض أبو عبيدة الناطق باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس الرد على التقارير الاستخبارية العسكرية الاسرئيلي التي ادعت قيام الكتائب بتجربة صاروخ متطور يصل مداه إلى "تل أبيب".

وقال أبو عبيدة في تصريحاتٍ صحفيةٍ اليوم الثلاثاء "ليقل الاحتلال ما يشاء؛ فكل ما يقوله العدو يبقى في دائرة الشك، وتوضع حوله علامات استفهام كبيرة".

وشدد علي أن " العدو لديه أهداف ومرامٍ كثيرة من وراء نشر مثل هذه الأخبار، والتجربة تدل على ذلك" واضاف "إننا في كتائب القسام لا تعليق لدينا على هذه المعلومات لا تأكيدًا ولا نفيًا ولا توضيحًا".

الي ذلك دحضت حركة حماس ادعاءات اسرائيل أن "حماس" أجرت تجارب ناجحة على صواريخ يبلغ مداها 60 كيلومترًا تصل مدينة تل أبيب، معتبرةً أن هذه التصريحات " تعكس عمق الأزمة التي يعاني منها المحتل من جرَّاء الإقرار الدولي لتقرير غولدستون ".

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم "حماس" في تصريحات له اليوم الثلاثاء "هذه خطوة استباقية من قِبَل العدو للتأثير في الرأي العالمي والدولي قبيل مناقشة الجمعية العمومية تقرير غولدستون".

وقال إن هذه الأزمة " دفعت العدو لأن يختلق مثل هذه الذرائع والفبركات الإعلامية لتأليب الرأي العالم وتحريضه ضد حماس"، مضيفاً أن هذه التصريحات "تأتي من العدو لتبرير ما ارتكب من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة".

وحذر من أن هذه التصريحات " قد تكون خطوة للتغطية على جرائم يخطط لها الاحتلال تستهدف الأطفال والمدنيين في القطاع " مشيراً إلى " أن مثل هذه الذرائع والفبركات الإعلامية ومحاولات الاحتلال التملص والإفلات من العقاب يجب أن تدفع المجتمع الدولي إلى الإسراع نحو البدء في خطوات عملية لمحاكمة قيادات العدو كمجرمي حرب أمام المحاكم الدولية".

وشدد الناطق باسم حماس على أن كل محاولات الزج بحركة "حماس" في محاور واستقطاب إقليمي ودولي من قِبَل العدو من أجل النيل من مواقفها هي محاولات بائسة ستبوء بالفشل".

التعليقات