30/12/2009 - 18:24

الحكم على شابين مقدسيين بالسجن لعامين بتهمة التخطيط لاختطاف جنود اسرائيليين

الادعاء الاسرائيلي: الاثنان خططا لتنفيذ صفقة تبادل لاطلاق سراح قريب لهما محكوم عليه بالسجن المؤبد في السجون الإسرائيلية.

الحكم على شابين مقدسيين بالسجن لعامين بتهمة التخطيط لاختطاف جنود اسرائيليين

أصدرت محكمة إسرائيلية في القدس المحتلة اليوم حكما بالسجن الفعلي لمدة عامين بالإضافة لتسعة أشهر مع وقف التنفيذ، على شابين فلسطينيين بتهمة التخطيط لاختطاف جنود إسرائيليين، وتهم اخرى من ضمنها "المساهمة بالحاق الاضرار واضرام النار بممتلكات الدولة (صناديق الاقتراع) بهدف عرقلة الانتخابات البلدية الاخيرة في القدس".

وصدر الحكم على الشابين، إياد عابد وعبد الله عابد، وهما من حي العساوية في القدس الشرقية، في اطار "صفقة" توصل اليها محامي الدفاع مع النيابة العامة.

وبحسب الادعاء الإسرائيلي، خطط الاثنان، العام الماضي لتنفيذ عملية الاختطاف عبر الدفع بجنود اسرائيليين للترجل بعد افتعال حادث بين جرار زراعي تعود ملكيته للعائلة وجيبهم العسكري.

وخطط الاثنان لتنفيذ "صفقة تبادل" يتم بموجبها اطلاق سراح قريب لهما من عائلة عابد محكوم عليه بالسجن المؤبد في السجون الإسرائيلية.

وطبقاً للائحة الاتهام، قام الاثنان بشراء معدات تلزمهم في عملية الاختطاف من ضمنها "خنجران وبندقية ومصباح كهربائي وفرد غاز واقنعة وقفازات كما حاولا شراء بندقية أم 16". وطلب الادعاء الإسرائيلي الحكم عليهما بالسجن الفعلي لخمس سنوات.

وجاء في قرار القاضي أن المتهمين كشفا عن نيتهما تنفيذ عملية الاختطاف " بمحض ارادتهما في إطار التحقيق معها بتهم أخرى وليس نتيجة "يقظة!" الاجهزة الامنية كما وأن المتهمين لم يقوما بخطوات عملية لتنفيذ الخطة".

التعليقات