08/01/2010 - 19:38

قطاع غزة: 3 شهداء وعدد من الإصابات في سلسلة غارات جوية..

طيران الاحتلال يستهدف نفقا في مدينة رفح كان بداخله 10 عمال ما أدى إلى سقوط شهيد، والبحث جار عن باقي المفقودين ومصيرهم لا يزال مجهولا..

قطاع غزة: 3 شهداء وعدد من الإصابات في سلسلة غارات جوية..
شنت طائرات حربية إسرائيلية من طراز 'إف 16'، مساء أمس الخميس سلسلة غارات جوية على مختلف مناطق قطاع غزة، فيما قصفت طائرات الاحتلال نفقا في منطقة رفح به حوالي 10 عمال فلسطينيين فيما تحدثت مصادر محلية عن عدد من المفقودين والشهداء الذين سقطوا جراء القصف الإسرائيلي.

فقد أعلنت مصادر طبية إن غارة جوية استهدفت نفقا أرضيا على الحدود بين مصر وقطاع غزة في مدينة رفح، كان يتواجد فيه 10 عمال، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة منهم وفقدان آخرين.

وعلم أن الشهداء هم مبارك أبو شلوف وعدي محمد أبو حيش وعدي محمد نعيمات، في حين لازالت الطواقم الطبية تواصل البحث عن مفقود رابع.

وقالت المصادر ذاتها إن البحث جار عن باقي المفقودين في النفق مؤكدة أن مصيرهم لا زال مجهولا.

ويأتي هذا القصف بالتزامن مع سلسلة من الغارات نفذتها طائرات الاحتلال على مواقع مختلفة في القطاع فجر اليوم الجمعة.

كما أطلق الطيران الحربية الإسرائيلية صاروخا في منطقة الجردات بين رفح وخانيونس، وقصف الشريط الحدودي في رفح بصاروخ واحد على الأقل حيث لوحظ تصاعد الدخان في المكان.

وقالت مصادر طبية إن 4 فلسطينيين أصيبوا بجراح في منطقة الجرادات فيما يتواصل تحليق الطيران الإسرائيلي في مختلف مناطق قطاع غزة.

وأوضح شهود عيان في مدينة خان يونس أن الطائرات الحربية استهدفت بصاروخين منزلا خاليا يعود لأحد العائلات بالقرب من مدرسة المعرى في منطقة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، وسط تحليق كثيف للطائرات في كافة أجواء قطاع غزة.

ونفذ الطيران الحربي غارة استهدفت موقعا للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة وغارة أخرى استهدفت نقطة رباط شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

أما في مدينة غزة فقد أطلقت طائرة الاحتلال من طراز "اف 16" صاروخين على موقع (تابع للمرابطين) في حي الزيتون بمدنية غزة، ونقطة للرباط بالقرب من مسجد الهداية دون أن يسفر عن إصابات.

وفي ذات السياق قصف الزوارق الحربية الإسرائيلية مراكب الصيادين في عرض بحر مخيمي النصيرات ودير البلح وسط قطاع غزة دون أن يبلغ عن إصابات أو أضرار.

وحسب شهود العيان فان الزوارق الحربية اقتربت كثيرا من الساحل وفتحت نيران رشاشاتها اتجاه مراكب الصيادين في عرض بحر مخيم النصيرات الأمر الذي أدى لتراجع الصيادين للشاطئ وعدم الدخول في عرض البحر خوفا على حياتهم.

وأكد ناطق بلسان جيش الاحتلال أن الطيران الحربي قصف أربعة أهداف في قطاع غزة، مشيرا إلى قصف أحد الأنفاق جنوب قطاع غزة بادعاء أنه كان يستخدم لتهريب المقاومين إلى داخل إسرائيل، إضافة إلى نفقين آخرين بادعاء استخدامهما لتهريب السلاح.

وبحسب الناطق فقد قصف الطيران الحربي موقعا آخر لإنتاج الوسائل القتالية في مدينة غزة.

التعليقات