20/02/2010 - 18:30

قطاع غزة: إصابة 6 فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال

قوات الاحتلال تدعي أنها أطلقت النيران باتجاه 3 من عناصر المقاومة اقتربوا من السياج الحدودي * اشتباكات بين قوات الاحتلال وعدد من عناصر المقاومة قرب "كيسوفيم"..

قطاع غزة: إصابة 6 فلسطينيين بنيران قوات الاحتلال
اصيب 6 فلسطينيين بجراح، صباح اليوم السبت، جراء اطلاق نار كثيف من قبل المروحيات الاسرائيلية، جنوب موقع كيسوفيم العسكري في جنوب قطاع غزة.

وأفاد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات القطاع أن ثلاث اصابات وصلت الى مستشفى ناصر الطبي إثر قصف وإطلاق نار كثيف من الطائرات الإسرائيلية. وفي وقت لاحق ارتفع عدد المصابين حسب مصادر طبية في غزة الى 6 مصابين.

ونقل عن مصادر فلسطينية في جنوب قطاع غزة أن عددا من الآليات الاسرائيلية توغلت في محيط موقع كيسوفيم، وأطلقت عددا من القذائف تجاه أراضي وممتلكات الفلسيطنيين، في حين وقعت اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال وعدد من عناصر المقاومة على بعد 100 من خط كيسوفيم جنوبا.

ويشهد قطاع غزة تصعيدا اسرائيليا خلال الفترة الماضية، حيث اقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي يوم الخميس الماضي على هدم منزلين في منطقة المصدر وسط قطاع غزة، وتقوم بعمليات توغل محدودة للمناطق المحاذية للشريط الحدودي.

من جهتها أعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية أن المصابين الاثنين هم من اعضائها.

وأكدت كتائب المقاومة الوطنية وكتائب شهداء الأقصى "مجموعات أيمن جودة"، في بيان مشترك مسؤوليتهما المشتركة عن استهداف أربعة جيبات عسكرية إسرائيلية، والاشتباك المسلح مع قوة احتلالية بالأسلحة الرشاشة وقذائف R.B.G صباح اليوم بالقرب من بوابة سريج شرق القرارة.

بدورها أعلنت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية مسؤوليتها عن الاشتباك مع قوة إسرائيلية خاصة حاولت التسلل بالقرب من موقع كيسوفيم صباح اليوم.

وقالت الكتائب إنها إستهدافت جيب "همر" بقذيفة k5c مضاد للدروع والاشتباك المباشر مع هذه القوة لمدة خمس عشر دقيقة مما اضطر القوة إلى الانسحاب المباشر من المكان.

ومن جهته قال الناطق بلسان جيش الاحتلال إن قوات الاحتلال أطلقت، صباح اليوم السبت، النيران باتجاه "مسلحين" فلسطينيين اقتربوا من السياج الحدودي في وسط قطاع غزة.

ولفتت مصادر إسرائيلية في هذا السياق إلى إصابة أحد جنود الاحتلال، يوم أمس الأول، وذلك جراء انفجار عبوة بالقرب من السياج الحدودي في منطقة "كيسوفيم". وفي حينه ادعت قوات الاحتلال أنه تم الكشف عن عبوة ناسفة أخرى تم إبطال مفعولها من قبل قوات الاحتلال التي تعرضت لقصف بقذائف الهاون.

التعليقات