06/03/2010 - 22:10

مواجهات في العيسوية ومخيم شعفاط احتجاجاً على اقتحام الأقصى...

دارت مساء السبت مواجهات بين مواطنين فلسطينيين وقوات جيش الاحتلال في بلدة العيسوية شمالي شرق القدس المحتلة، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع

مواجهات في العيسوية ومخيم شعفاط احتجاجاً على اقتحام الأقصى...
دارت مساء اليوم مواجهات بين مواطنين فلسطينيين وقوات جيش الاحتلال في بلدة العيسوية شمالي شرق القدس المحتلة، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وقالت مصادر اعلامية ان المواجهات اندلعت عند مدخل البلدة احتجاجاً على اقتحام قوات الاحتلال مسجد الأقصى المبارك بعد صلاة الجمعة أمس والإعتداء على المصلين وتعرضهم لرصاص الاحتلال والغاز المسيل للدموع، وكذلك اعتقال وضرب عدد آخر من المقدسيين.

وأكد مراسل صحيفة "فلسطين" حاصرت جميع مداخل البلدة ومنعت الصحفيين من تغطية اعتداءاتها على سكان البلدة.

إلى ذلك، رشق شبان في مخيم شعفاط دورية لقوات الإحتلال. وذكرت وكالة "معاً" أن مواجهات عنيفة دارت بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل المخيم الرئيسي وان قوات الاحتلال اطلقت الرصاص المعدني والقنابل الغازية والصوتية باتجاه المتظاهرين.

إصابة 4 مواطنين في لتصديهم لقوات الاحتلال والمستوطنين

نقلت وكالة "وفا" للأنباء أن أربعة مواطنين أصيبوا مساء اليوم بالرصاص المعدني، فيما تعرض العشرات للاختناق في قرية عراق بورين قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية أثناء تصديهم لجيش الاحتلال والمستوطنين.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال التي اقتحمت القرية أطلقت الرصاص المعدني صوب المواطنين الذين تصدوا لهجوم شنه المستوطنون على القرية.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، بأن عددا من المستوطنين انطلقوا من مستوطنة 'براخا' صوب القرية كما فعلوا على مدار الأسبوع الماضية.

وأشار دغلس إلى أن مواجهات تدور في هذه الأثناء بين مواطنين القرية وبين المستوطنين وجيش الاحتلال من جهة أخرى.

وقال إن عدد من المواطنين أصيب بحالة اختناق بسبب إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية صوبهم، مشيرا إلى انه تم نقل المصابين إلى المستشفيات في مدينة نابلس.

التعليقات