12/03/2010 - 06:37

قطاع غزة: طيران الاحتلال يقصف جنوب قطاع غزة

الاحتلال يدعي أن القصف يأتي ردا على إطلاق صاروخ يوم أمس، وأن القصف استهدف نفقا مصنعا لإنتاج الوسائل القتالية

قطاع غزة: طيران الاحتلال يقصف جنوب قطاع غزة
شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، سلسلة غارات استهدفت عدة مناطق في مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية لكن دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وقال شهود عيان إن طائرات الاحتلال استهدفت مصنعا لأنابيب الأكسجين تعود ملكيته لعائلة قفة بمنطقة القرارة شرق خان يونس وألحقت به أضرارا جسيمة.

وحسب الشهود فإن طائرة إسرائيلية من نوع "اف16" قصفت المصنع بصاروخين، مما أدى إلى وقوع انفجارات هائلة سمع دويها على مسافات بعيدة، كما أدى إلى اندلاع حريق ضخم في المكان، حيث عملت طواقم الدفاع المدني على إخماد النيران.

كما واستهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية نفقا يقع شرق معبر رفح جنوب قطاع غزة دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف الفلسطينيين .

وأوضح الشهود أن طواقم الدفاع المدني التابعة لحكومة غزة هرعت إلى مكان القصف وقامت بإخماد الحريق الذي نتج عن القصف فيما أكدت مصادر طبية عدم وقوع إصابات أو قتلى جراء القصف.

ومن جهتها قالت مصادر إسرائيلية إن القصف يأتي في أعقاب إطلاق صاروخ باتجاه المجلس الإقليمي "أشكول". ونقلت عن مصادر فلسطينية أن عددا من الفلسطينيين قد أصيبوا في القصف.

وقال ناطق بلسان جيش الاحتلال إن الطائرات قصفت نفقا، كما ادعى أنها قصفت مصنعا لإنتاج الوسائل القتالية في جنوب قطاع غزة.

وادعى الناطق أن اقصف يأتي في أعقاب إطلاق صاروخ باتجاه "أشكول" يوم أمس.

وكانت قد أشارت تقارير إسرائيلي إلى أن الصاروخ قد أصاب مبنى مهجورا، ما أدى إلى وقوع أضرار. ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات.

التعليقات