21/03/2010 - 21:27

أبو ردينه يدين "مجددا" قرار بناء 1600 وحدة استيطانية في القدس..!

" قتل الفلسطينيين بشكل يومي، هو رسالة الحكومة الإسرائيلية الحالية للفلسطينيين والعرب وللجهود الأميركية، ورد على بيان اللجنة الرباعية"..

أبو ردينه يدين

قالت السلطة الفلسطينية في رام الله إن " قرار الاستيطان في القدس العربية هو حكم بالفشل على الجهود الأميركية قبل ان تبدأ وستؤدي إلى تعطيلها".
ورفض الناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينه في بيان اعلامي صدر عنه بعد ظهر اليوم " القرار الاسرائيلي بمواصلة الاستيطان" دون الاشارة بشكل مباشر الى تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة حكومته الاسبوعية (اليوم) والتي عاد وأكد فيها مواصلة سياسة البناء الإستيطاني في القدس المحتلة "التي انتهجتها الحكومات المتعاقبة منذ 42 عاما".

وقال نتنياهو ايضا إن " الرسالة التي سيبعث بها خلال زيارته لواشنطن ستكون واضحة وحادة وهي ان البناء في القدس تماماً كالبناء في تل أبيب". ورفض الإلتزام بوقف الإستيطان في القدس المحتلة لإستئناف المفاوضات غير المباشرة مع السلطة الفلسطينية..!

بدورها عادت السلطة الفلسطينية واعربت (اليوم) على لسان، أبو ردينه عن رفضها لـ " قرار وزارة الداخلية الإسرائيلية (قبل اسبوعين تقريبا!) بإقامة 1600 وحدة استيطانية في القدس العربية، ووصفته بانه " خطير، وسيؤدي إلى تعطيل المفاوضات والحكم بفشل الجهود الأميركية قبل ان تبدأ، وانه أصبح من الواضح ان الحكومة الإسرائيلية لا تريد مفاوضات،ولا تريد سلام ".

وقال ابو ردينة: " إن التصعيد الإسرائيلي وقتل الفلسطينيين بشكل يومي، هو رسالة الحكومة الإسرائيلية الحالية للفلسطينيين والعرب وللجهود الأميركية، ورد على بيان اللجنة الرباعية.

وأضاف: "على الإدارة الأميركية الرد على هذا الاستفزاز بإجراءات فاعلة ، لأنه لم يعد من الممكن السماح بهذه الاستفزازات، واستمرار هذه الخطوات دون ضغط أميركي حقيقي وفاعل من خلال اتخاذ موقف يلزم إسرائيل بوقف هذه الأعمال المدمرة لعملية السلام.

التعليقات