31/03/2010 - 09:50

مستوطنون يحاولون الإستيلاء على حي في بير زيت...

أعلن المستوطنون اعتزامهم الإستيطان في الحي وأقاموا شعائر دينية في المكان ورفعوا العلم الإسرائيلي على المساكن "المهجورة".

مستوطنون يحاولون الإستيلاء على حي في بير زيت...
قام عشرات من المستوطنين الإسرائيليين، فجر اليوم، بالسيطرة على مساكن في حي في قرية بير زيت، شمال رام الله، بدعوى إنه "مهجور" ورداً على اقامة مدينة الروابي.

وأعلن المستوطنون اعتزامهم الإستيطان في الحي وأقاموا شعائر دينية في المكان ورفعوا العلم الإسرائيلي على المساكن "المهجورة".

ويدور الحديث عن مساكن قيد الإنشاء مخصصة لعناصر قوى الأمن التابعة للسلطة الفلسطينيةن والتي توقف العمل فيها خلال الإنتفاضة الثانية.

وذكرت مصادر اسرائيليو أن قوات كبيرة من جيش الإحتلال وصلت إلى الحي دون اخلاء المستوطنين، وسمح لهم بإجراء شعائرهم الدينية. ووصف المستوطنون خطوتهم الإستفزازية على انها "ناجحة"، مؤكدين انها في طار عدة فعاليات مشابهة سيقومون بها في الضفة الغربية في الأيام المقبلة.

ورفض المستوطنون اخلاء المساكن التي استولوا عليها والتي تقع ضمن مناطق "ب"، على الرغم من اعلان جيش الإحتلال المكان "منطقة عسكرية مغلقة".

في المقابل، (وفا) اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مخيمي العزة والدهيشة للاجئين في محافظة بيت لحم بالضفة الغربية.

وأفاد مصدر أمني بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم العزة الواقع على المدخل الشمالي لبيت لحم، وداهمت عددا من منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها، وسلّمت مواطنين بلاغين لمراجعة المخابرات الاسرائيلية في مجمع مستعمرة عتصيون، وهما: سامي عبد الحميد العزة (50 عاما)، وماجد عبد الهادي العزة (34 عاما).

وفي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، حطمت قوات الاحتلال سيارة المواطن سليمان محمد الأفندي.

التعليقات