04/05/2010 - 12:20

المستوطنون يحرقون مسجدا في اللبن شمال الضفة الغربية..

شهود عيان يؤكدون أنهم شاهدوا مركبات إسرائيلية تغادر المكان بعد اشتعال النار، وجيش الاحتلال لا يستبعد أن يكون الحريق ناجما عن تماس كهربائي..

المستوطنون يحرقون مسجدا في اللبن شمال الضفة الغربية..
أضرم المستوطنون النار في مسجد بقرية اللبن الشرقية شمال الضفة الغربية في ثاني حادث من نوعه خلال أقل من شهر.

وقال رئيس المجلس المحلي لقرية اللبن جمال ضراغمة إن مستوطنين يهود أقدموا عند الساعة الثالثة فجرا (بالتوقيت المحلي) على إضرام النار بالمسجد الرئيسي للقرية، مما أدى الى احتراق أجزاء كبيرة منه.

وقال إن مستوطنين قدموا بسيارات وأشعلوا النار في المسجد قبل أن يغادروا المنطقة، مشيرا إلى أن المستوطنين جمعوا عددا كبيرا من المصاحف وستائر في مكان واحد في المسجد وأشعلوا النار فيها.

كما قال رئيس لجنة التوسعة في المسجد ماجد ضراغمة "قبل صلاة الفجر رأينا النار تشتعل في المسجد أمضينا قرابة النصف ساعة حتى تمكنا من إخماد النيران التي أتت على المسجد بالكامل".

وأضاف "أنا لم أر المستوطنين ولكني على يقين أنهم يقفون وراء هذا الحادث نظرا لاعتداءاتهم السابقة والمتكررة على البلدة".

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" عن مصادر في جيش الاحتلال ادعاءها بأنه من غير المستبعد أن يكون الحريق ناجم عن تماس كهربائي، خاصة وأنه تجري عمليات ترميم للمسجد. وبحسب جيش الاحتلال فإنه يجري التحقيق في كافة الاتجاهات.

تجدر الإشارة إلى أن المستوطنين كانوا قد أقدموا في السابق على حرق مساجد أو انتهاك حرمتها في أكثر من واقعة بالضفة، ففي 14 أبريل/نيسان الماضي اقتحم مستوطنون مسجدا في حوارة ودنسوه بعبارات مسيئة للإسلام ورسموا على جدرانه نجمة داود. كما تم حرق مسجد بقرية ياسوف في ديسمبر/كانون الأول، وشهدت مقبرة بقرية عورتا تخريبا في يناير/ كانون الثاني.

كما تجدر الإشارة إلى أن هناك ثلاث مستوطنات بمحاذاة القرية هي "عيلي" و "معاليه ليفونا" و"شيلو" حيث تم مصادرة أكثر من 30% من أراضي القرية البالغ عدد سكانها 3200 نسمة لصالح المستوطنين.

التعليقات