21/05/2010 - 20:12

مصر تسمح لوفد أميركي بدخول غزة وتصادر بضائع "مهربة"...

-

مصر تسمح لوفد أميركي بدخول غزة وتصادر بضائع
ذكرت صحيفة "مصراوي" أن السلطات المصرية سمحت لوفد أميركي تابع للجمعية الوطنية للمصالحة الدولية بالعبور إلى قطاع غزة من معبر رفح البري مساء يوم الجمعة لإجراء محاولات صلح بين الفصائل الفلسطينية.

وصرحت مصادر أمنية بمعبر رفح البرى لـ"مصراوي" أن الوفد الأمريكي يضم سبعة أعضاء من الرجال وقد سمحت مصر بعبورهم لقطاع غزة لعقد سلسلة لقاءات مع مسئولي حركة حماس في إطار مهمة تقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية وتحقيق مصالحة وطنية .

وأضافت المصادر أن الوفد الأمريكي سيقضي داخل قطاع غزة يومين ثم يعود إلى مصر مرة أخرى عبر معبر رفح البرى مشيرة إلى انه من المقرر أن يطلع الوفد على الأوضاع الإنسانية وتداعيات الحصار الإسرائيلي داخل قطاع غزة.

وعلى نحو متصل أشارت المصادر إلى أنه من المقرر وصول وفد من البرلمان الأوروبي مساء الجمعة إلى معبر رفح البرى ليعبر إلى قطاع غزة مساء الجمعة لمتابعة الأوضاع الإنسانية داخل القطاع على كافة المحاور وهى زيارة دورية يقوم بها البرلمان الأوروبي لإعداد تقارير بالأوضاع الإنسانية داخل القطاع.

وعلى صعيد أخر سمحت السلطات المصرية بعودة جثمان متوفى فلسطيني إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البرى عصر الجمعة ويدعى "محمد محمد عمر النجار 47 سنة" توفى بمستشفى فلسطين بالقاهرة وكان يعانى من جلطة بالشريان التاجي وقد رافق الجثمان نجل المتوفى .

في سياق متصل، ضبطت السلطات المصرية برفح مخزنا كبيرا لتهريب البضائع لقطاع غزة عبر الانفاق.

وصرحت مصادر امنية أن معلومات وردت للأجهزة الأمنية برفح عن وجود مخزنا سريا كبيرا بالقرب من حدود غزة شمال منفذ رفح البرى بمنطقة الصرصورية.

وعلى الفور تم تشكيل قوة امنية كبيرة داهمت المنطقة، وبالقرب من خط الحدود الدولى مع قطاع غزة على مسافة مائة متر من حدود غزة بالجانب المصرى بمنطقة الصرصورية عثرت السلطات المصرية على مخزن بداخله كميات كبيرة من البضائع كانت معدة للتهريب الى قطاع غزة عبر احد الانفاق القريبة من المكان.

وفرضت الأجهزة الأمنية الحراسة على المخزن وقامت بتفريغ ونقل محتوياته على متن 5 شاحنات كبيرة لمصادرتها ونقلها الى احد المخازن الحكومية بمدينة العريش تمهيدا لبيع البضائع المهربة والمصادرة فب مزاد علنى قريبا.

وضم المخزن انواع مختلفة من البضائع كانت معبأة في أجولة ضمت حوالى 37 جوال من المنتجات البلاستيكية المنزلية و13 جوال لعب اطفال و17 جوال حقائب اطفال و100 جوال من الاحذية المتنوعة و17 جوال حلويات اطفال و15 جوال اكواب زجاجية و30 جوال تابلوهات حائط واعداد كبيرة من الالواح الخشبية.

وتشير مصادر أمنية مصرية إلى أن عمليات تهريب البضائع لقطاع غزة عبر الانفاق قد تراجعت بشكل كبير لاسباب عديدة اهمها القبضة الامنية المصرية على عمليات التهريب بالاضافة الى تكدس الاسواق الفلسطينية بكميات لاحصر لها من البضائع المصرية والتى قام المهربون بتهريبها خلال الاشهر الماضية عندما بدات السلطات المصرية فى بناء جدار فولاذى تحت الارض بمسافة 20 متر لغلق الانفاق المحفورة بين مصر وقطاع غزة.

التعليقات