15/06/2010 - 17:21

سلوان: مواجهات مع الإحتلال في اعقاب عمليات هدم...

هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال ثلاثة بركسات في حي العباسية القريب من حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك

سلوان: مواجهات مع الإحتلال في اعقاب عمليات هدم...
هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال ثلاثة بركسات في حي العباسية القريب من حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، ومرآبا للمواطن كمال الشويكي، واحتجزت عدداً من رؤوس الأغنام والطيور تابعة للمواطن ماهر نعيم صيام.

وقال الحاج فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان لـوكالة 'وفا' أن قوة كبيرة من عناصر شرطة وحرس حدود الاحتلال بينهم ضباط كبار اقتحمت المنطقة وأجرت جولة حول حي البستان قبل أن تتقدم قليلاً نحو حي العباسية وتهدم البركسات.

ولفت الى أن شرطة الاحتلال احتجزت رؤوس ماشية وطيور من الدجاج والإوز للمواطن صيام، وصادرت عددا من 'الحاويات' فيما لا تزال الجرافات تتواجد في المنطقة، وسط حالة من الترقب والحذر الشديدين من أن تقدم الجرافات على هدم منازل لمواطنين.

وأضاف أبو دياب أن ما حصل يعتبر رسالة من سلطات الاحتلال بأنها نفذت تهديداتها التي اطلقتها سابقا فيما يتعلق بهدم منازل ومنشآت، رغم كل الضغوطات الدولية والمحلية، لافتاً الى إمكانية أن يكون ما جرى اليوم أيضاً محاولة تدريب ميدانية لعمليات هدمٍ واسعة النطاق لمنازل حي البستان الـ 88.

وفي تطور لاحق، وصلت تعزيزات عسكرية وشرطية الى المنطقة وحاصرت بلدة سلوان من كافة الاتجاهات وأغلقت عددا من شوارعها، قبل ان تندلع مواجهات بينأهالي حّييْ البستان والعباسية مع جنود وشرطة الاحتلال الاسرائيلي التي تتواجد بكثافة في المنطقة برفقة بلدوزرات وجرافات ضخمة.
ولفت شهود عيان الى أن المواطنين بدأوا بالتواجد في الشوارع للوقوف أمام أي محاولة لهدم منازل المواطنين.

التعليقات