31/10/2010 - 11:02

اعتقالات في صفوف "فتح" في غزة ومصادرة محتويات عدد من الجمعيات

-

 اعتقالات في صفوف
في أعقاب التفجيرات الثلاثة، يوم أمس الجمعة، التي وقعت في قطاع غزة وأدت إلى مقتل 7 فلسطينيين وإصابة العشرات، ذكر شهود عيان فلسطينيون أن شرطة الحكومة المقالة صادرت ليلة أمس وصباح اليوم محتويات عدد من الجمعيات الأهلية في قطاع غزة.

وأضاف الشهود أن شرطة الحكومة المقالة شنت عمليات اعتقال واسعة في صفوف أعضاء من فتح بينهم عقيد بجهاز المخابرات الفلسطينية السابق وصحافي.

كما هاجمت قوة كبيرة من الشرطة وأفراد القسام- على ما يعتقد- منزلاً يعود لعائلة عويدات جنوب مدينة غزة وأطلقت باتجاهه عددا من القذائف والذخيرة الحية وسمع أصوات اشتباكات هناك، وبعد ساعات قامت الشرطة باقتحام المنزل دون العثور على مواطنين ولم يتم اعتقال أي من أفراد العائلة التي يقال أنها تنتمي لحركة فتح.

وفي تطور لاحق قامت الشرطة المقالة باعتقال عدد كبير من أنصار حركة فتح، عرف منهم العقيد في جهاز المخابرات الفلسطينية السابق محمد عجور "43" عاماً، ومحمود وقاسم البربار، والصحافي سواح أبو سيف مصور التلفزيون الألماني (ARD)

من جانب آخر، قامت قوات من الشرطة المقالة بمصادرة محتويات عدد من الجمعيات الأهلية بشمال قطاع غزة عرف منها جمعية الشمال للتنمية والتطوير المجتمعي، وجمعيتا تطوير بيت لاهيا والأمل والحياة.

وقال المدير التنفيذي لجمعية الشمال للتنمية والتطوير المجتمعي إيهاب نصر" انه فوجئ صباح اليوم بمصادرة جمعيته بعد قيام قوة تابعة للشرطة باقتحامها ومصادرة عدد من أجهزة الحاسوب وأجهزة الاتصال وقطع من الأثاث وأختام الجمعية".

وأعرب نصر عن استغرابه من ذلك قائلا: "إن الجمعية أهلية ولا علاقة لها بالشأن السياسي الداخلي، وأنها تخدم المواطنين ويعقد فيها الأيام الحالية مخيماً صيفياً تابعا لوكالة الغوث".

وقالت مصادر إعلامية "إن الشرطة المقالة استولت مساء أمس على مقرات محافظتي خان يونس والوسطى، ومرجعية فتح في مدينة غزة، وصادرت محتوياتها من أجهزة كمبيوتر وأثاث، واعتقلت محمد اربيع مدير مكتب محافظ خان يونس".

التعليقات