31/10/2010 - 11:02

تحت ستار ملاحقة "خلية حزب الله" مصر تشدد الخناق على قطاع غزة المحاصر

تواصل السلطات المصرية تصعيد حملتها ضد حزب الله وحماس، على خلفية الكشف عن خلية إسناد للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر.

 تحت ستار ملاحقة
خلف ستار ملاحقة ما تزعم أنها "خلية حزب الله"، تشن السلطات المصرية حملة اعتقالات ضد كل من له علاقة بإمداد قطاع غزة المحاصر بالمواد الغذائية أو الأموال أو الوقود أو السلاح وتصادر الشحنات المتوجهة إلى قطاع غزة. كما صادرت خلال الأيام الماضية مبالغ مالية كبيرة قبل أن تصل إلى أهدافها داخل القطاع، وقالت الحكومة المصرية أنها تودع تلك الأموال في حساب خاص و«سيتم صرفها لصالح الفلسطينيين». وتواصل السلطات المصرية تصعيد حملتها ضد حزب الله وحماس، على خلفية الكشف عن خلية إسناد للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة المحاصر.

وقالت مصادر أمنية في محافظة شمال سيناء ان الشرطة المصرية ألقت القبض يوم الخميس على عدد تقول انهم «مهربو بضائع وأموال» قرب الحدود مع قطاع غزة.
وقال مصدر ان الشرطة ألقت القبض على ثلاثة من أسرة الشاعر في رفح وهم أحمد وحسين ومحمود الشاعر ونقلتهم الى القاهرة للتحقيق معهم.

وأضاف أن السلطات تشتبه بأن المعتقلين من أسرة الشاعر «يهربون أموالا لحركة المقاومة الاسلامية (حماس)». وأسرة الشاعر في رفح من أصول فلسطينية.

وقال المصدر ان الشرطة ألقت القبض في رفح أيضا على محمد احميدة وعبد العاطي سلامة وعثر بحوزتهما على 93 ألف دولار قالا انها حصيلة عمليات تهريب بضائع عبر الانفاق السرية الموجودة تحت حدود مصر مع غزة.

وتشهد الحدود المصرية الاسرائيلية والحدود المصرية مع قطاع غزة عمليات تهريب بضائع وأشخاص. وقالت المصادر الامنية ان الشرطة ألقت القبض على تسعة من البدو في منطقة نخل التي تبعد حوالي 200 كيلومتر عن العريش «للاشتباه بقيامهم بأنشطة منافية للقانون».

وتقول مصادر في سيناء ان الشرطة تمشط المنطقة بحثا عن مطلوبين مرتبطين بأعضاء مجموعة تنتمي لحزب الله اللبناني قبض على بعضها وانها تركز على المناطق الجبلية التي يرتادها المهربون.
ويوم أمس أعلنت السلطات المصرية عن مصادرة كميات كبيرة من الوقود كانت في طريقها إلى قطاع غزة المحاصر، وكميات من الاسمنت، ودمرت ثلاثة أنفاق في المنطقة الحدودية. كما صادرت من أحد الأنفاق أجهزة طبية واطارات سيارات وملابس كانت في طريقها الى قطاع غزة.
وقالت مصادر أمنية لوكالة رويترز ان الشرطة صادرت يوم الثلاثاء أكثر من 19 ألف لتر من الوقود، كانت في طريقها إلى قطاع غزة عبر الأنفاق في المنطقة الحدودية، وألقت القبض على أربعة من سائقي الشاحنات التي كانت تحمل الكميات المصادرة وتطارد اثنين اخرين تركا شاحنة ولاذا بالفرار.
وقال مصدر ان السائقين المقبوض عليهم هم سمير محمد سليمان وناصر عبد الوهاب والدسوقي محمد الدسوقي وراشد محمد حسن.
وقال المصدر ان الشرطة ضبطت شاحنة محملة بأجولة من الملابس تغطيها الرمال يقودها عادل صبيح عويض الذي ألقي القبض عليه.
وأضاف المصدر أن الشرطة ضبطت شاحنة محملة بالاسمنت قرب فتحة نفق بعد أن اضطر العاملون للفرار. والاسمنت من بين سلع عديدة ترفض اسرائيل دخولها الى قطاع غزة بزعم إمكانية استخدامها في بناء تحصينات عسكرية أو صناعة أسلحة.

وتقول المصادر الامنية ان الشرطة عثرت على نفقين يوم الثلاثاء بالاضافة الى النفق الذي ضبطت فيه الاسمنت.
وتشهد الحدود المصرية مع قطاع غزة عمليات تهريب بضائع وأشخاص بسبب الحصار الخانق المفروض على قطاع غزة وتعتبر تلك المنطقة المتنفس الوحيد للفلسطينيين.

حملة اعتقالات

وقالت مصادر أمنية في محافظة شمال سيناء إن الشرطة المصرية ألقت القبض على ثلاثة فلسطينيين يوم الاربعاء وضبطت كمية من المتفجرات في المحافظة الواقعة على الحدود مع كل من قطاع غزة وإسرائيل.
وقال مصدر إن مباحث أمن الدولة داهمت منزلا في مدينة الشيخ زويد القريبة من الحدود مع قطاع غزة في الفجر وألقت القبض على الفلسطينيين الثلاثة وصاحب المنزل المصري.


وأضاف أن الفلسطينيين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاما وأن التحقيق جار معهم لمعرفة أسباب تسللهم الى الاراضي المصرية.

وتقول مصر انها تحتجز 25 رجلا يحملون الجنسيات المصرية والفلسطينية والسودانية واللبنانية ويرتبطون بحزب الله اللبناني وكانوا يخططون لهجمات في مصر.

وتقول مصادر في سيناء ان الشرطة تمشط المنطقة بحثا عن مطلوبين مرتبطين بأعضاء المجموعة وتركز على المناطق الجبلية التي يرتادها المهربون.

وقالت المصادر الامنية ان الشرطة ضبطت الأربعاء 18 جوالا معبأة بمادة (تي ان تي) شديدة الانفجار زنة كل منها 50 كيلوجراما في منطقة الجورة بالقرب من الحدود مع اسرائيل.
وقال مصدر ان قوة مكونة من الاجهزة الامنية المختلفة توجهت الى مكان العثور على المتفجرات برفقة خبير مفرقعات من وزارة الداخلية لتأمين نقل المتفجرات.

التعليقات