31/10/2010 - 11:02

فتح غزة تطالب بإجراء الانتخابات في موعدها الدستوري

-

 فتح غزة تطالب بإجراء الانتخابات في موعدها الدستوري
دعت حركة فتح في قطاع غزة، رئيس لجنة الرقابة العامة وحقوق الإنسان بالمجلس التشريعي إلى إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في موعدها الدستوري حتى في ظل وجود انقسام في الساحة السياسية.

وقال النائب فيصل أبو شهلا، عضو المجلس الثوري لحركة فتح في غزة في تصريحات صحافية له " إن الانقسام لن ينتهي إلا عندما يقول المواطن الفلسطيني رأيه في صناديق الاقتراع".

وأكد أبو شهلاً علي ضرورة أن يحترم الجميع نتائج الانتخابات والالتزام بالقانون، وإن على من يؤمن بالديمقراطية ويتمسك بها أن يحترم دورية إجراء الانتخابات، موضحاً أن حماس رفضت في السابق دعوات إجراء انتخابات مبكرة للخروج من الأزمة.

وبين أن الدعوة لإجراء انتخابات في موعدها الـمحدد في الخامس والعشرين من شهر كانون الثاني القادم، شيء دستوري يجب عدم تجاوزه.

وأوضح أنه بعد موعد إجراء الانتخابات لن تكون هناك شرعية لأحد، وأن من يؤمن بالديمقراطية وحكم الشعب عليه أن يؤمن بأنها الحل الأمثل للخلافات والانقسام، وإن التهرب من إجراء الانتخابات يكشف النوايا السيئة ضد سيادة القانون.

وبين عضو المجلس الثوري لحركة فتح إن تأجيل جلسة الحوار القادمة جاء بعد جولات مكوكية أجراها الوفد الأمني الـمصري في رام الله ودمشق والتقى خلالها كافة الفصائل الفلسطينية.

واعتبر أن التأجيل يعكس أزمة في مسار الحوار"، لافتاً إلى أن حماس لا تزال تتمسك بمواقفها وتصر على إجراء حوارات ثنائية، في حين تدعو فتح إلى إجراء حوار وطني شامل ينهي الانقسام الفلسطيني.

واشار إلى أن آخر شرط قدمته حماس بشأن الحوار يتعلق بضرورة أن يتم التوقيع في الجلسة القادمة على الحوار دون حل القضايا العالقة

التعليقات