31/10/2010 - 11:02

قافلة «أميال من الابتسامات» تصل قطاع غزة خلال ساعات

القائم,ن على القافلة لا يعرفون حتى الآن هل ستسمح السلطات المصرية بإدخال المساعدات والحافلات التي أحضروها إلى قطاع غزة أم لا

 قافلة «أميال من الابتسامات» تصل قطاع غزة خلال ساعات
أعلنت اللجنة الحكومية لكسر الحصار التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة أن قافلة "أميال من الابتسامات" التضامنية القادمة من أوروبا ستصل إلى قطاع غزة خلال الساعات القادمة عبر معبر رفح البري.

وقالت اللجنة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء "إن القائمين على القافلة أبلغوهم أن السلطات المصرية ستسمح لهم (كأشخاص) بالدخول إلى قطاع غزة اليوم أو خلال الساعات القادمة".

وأوضحت اللجنة أن القائمين على القافلة لا يعرفون حتى الآن هل ستسمح السلطات المصرية بإدخال المساعدات والحافلات التي أحضروها إلى قطاع غزة أم لا , مناشدة السلطات المصرية بتسهيل وصول القافلة إلى قطاع غزة لتتمكن من تقديم مساعداتها الإنسانية لأطفال وجرحى ومعاقي القطاع الذين أصيبوا في الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

يذكر أن الحملة الدولية للتضامن مع أطفال غزة "أميال من الابتسامات" كانت محتجزة في ميناء بورسعيد منذ 25 يوما .

وتتكون الحملة التي تنظمها "شركاء من أجل السلام والتنمية" بالتعاون مع اللجنة الدولية لفك الحصار التي يترأسها رئيس الوزراء اللبناني السابق سليم الحص من نحو مئة حافلة صغيرة محملة بالمساعدات الطبية والكراسي المتحركةاضافة إلى عدد من سيارات الإسعاف.

ويرافق الحملة حوالي مئة متضامن من عشر دول أوروبية من بينهم ممثلون عن المؤسسات المنظمة للحملة وعن المؤسسات الخيرية التي دعمت الحملة ومولت شراء المساعدات الطبية المختلفة.

التعليقات