31/10/2010 - 11:02

13 شهيداً، بينهم طفل، وأكثر من 40 مصاباً بنيران الاحتلال في قطاع غزة..

عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت بعد منتصف الليلة الماضية في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وبلدة خزاعة شرق خان يونس وسط إطلاق نار كثيف وتحليق للطائرات المروحية

13 شهيداً، بينهم طفل، وأكثر من 40 مصاباً بنيران الاحتلال في قطاع غزة..
قالت مصادر فلسطينية اليوم الأربعاء إن أربعة فلسطينيين استشهدوا وأصيب عدد آخر في توغل وقصف إسرائيلي جنوب وشرق قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن فلسطينيين اثنين استشهدا أثناء عملية توغل نفذتها قوات الاحتلال الإسرائلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال شهود عيان إن عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت بعد منتصف الليلة الماضية شرق الشجاعية وسط إطلاق نار كثيف وتحليق للطائرات المروحية، ما أدى إلى استشهاد اثنين من المقاومين أثناء تصديهما لقوات الاحتلال. وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الشهيدين هما نافذ حلس 27 عاما وأحمد حلس 18 عاما.

واستشهد فلسطيني ثالث وأصيب ثلاثة آخرون بجراح مختلفة شرق الشجاعية في قصف نفذته مروحية إسرائيلية استهدف سيارة مدنية. وقالت مصادر طبية أن الشهيد وصل للمستشفى أشلاء ممزقة بسبب الاستهداف المباشر ما صعب التعرف على هويته.

وسقط شهيد رابع من سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي يدعى ضياء أبو دقة أثناء توغل لعشرات الآليات العسكرية في بلدتي خزاعة وعبسان شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن اشتباكات مسلحة دارت بين مقاومين فلسطينيين وقوات جيش الاحتلال المتوغلة ما أدى إلى استشهاد الفلسطيني.
اعلنت مصادر طبية فلسطينية، الاربعاء، عن ارتفاع عدد الشهداء الى 13 شهيدا وأكثر من اربعين مصابا جراء العملية العسكرية في كل من حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وبلدة خزاعة شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة .

وقال شهود عيان إن اشتباكات عنيفة دارت في منطقة حي الشجاعية بين رجال المقاومة وقوات الاحتلال منذ فجر اليوم موضحين ان الاشتباكات اسفرت عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وقالت مصادر في سرايا القدس إن احد قادتها الميدانيين ويدعي سامي المناصرة 29 عاماً استشهد الى جانب يوسف المناصرة 22 في قصف مدفعي اسرائيلي لحي الشجاعية.

وكانت قذيفة مدفعية سقطت على منزل يعود لعائلة جندية في حي الشجاعية ما ادى الى سقوط الشهيد الطفل عز الدين سعيد جندية 9 سنوات والشهيد حازم زياد جندية 25عاماً.

كما استشهد عنان العرعير 25 عاما من كتائب عز الدين القسام جراء إطلاق دبابات الاحتلال قذائفها المدفعية تجاه تجمع للمواطنين في جي الشجاعية.

وكان رائد فنونة أحد ابرز قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد استشهد واصيب ثلاثة اخرون في قصف إسرائيلي استهدف سيارة كان يستقلها في حي الشجاعية .

واستشهد اثنان من عناصر كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة لفتح وهما نافذ حلس 27 عاما واحمد حلس 18 عاما خلال الاشتباكات بين المقاومين الفلسطينين وقوات الاحتلال المتوعلة شرق غزة.

وفي بلدة خزاعة شرقي مدينة خانيونس استشهد حسام ابو اطعيمة احد عناصر عز الدين القسام أثناء تصديه مع للاجتياح الاسرائيلي للمنطقة، كما اعلن عن استشهاد محمود الشاعر عنصر اخر من القسام في انفجار جسم مشبوه في خانيونس.

وكان ضياء ابو دقة احد القادة الميدانيين لسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد استشهد خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال في ذات المنطقة.

في تلك الاثناء قال شهود عيان ان قوات الاحتلال اعتقلت حوالي مائتي شاب ونقلتهم إلى موقع عسكري جنوبي البلدة وتقوم بالتحقيق معهم، فيما قامت جرافات الاحتلال بتجريف عشرات الدونمات الزراعية بما فيها ارض زراعية تابعة لرئيس الغرفة التجارية للبلدة وكذلك منزله.

وفي وقت لاحق اعلنت سرايا القدس المسؤولية عن قصف مدينة عسقلان بعدة صواريخ ردا على الاجتياح الاسرائيلى المتواصل لمناطق قطاع غزة.

كما اعلنت كتائب القسام المسؤولية عن قصف 7 قذائف هاون تجاه معبر بيت حانون ايريز شمال قطاع غزة.

...

التعليقات