31/10/2010 - 11:02

17 جريحا في نابلس، جراح احدهم خطيرة

ثلاثة شهداء في خان يونس واكثر من 30 جريحا في عملية الليلة الماضية * رفع الحصار المفروض على قلقيلية وحملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة

17 جريحا في نابلس، جراح احدهم خطيرة
اعلنت مصادر فلسطينية في مدينة نابلس ان عدد الجرحى الفلسطينيين في حي القصبة ارتفع الى 17 جريحا، نقل عشرة منهم الى مستشفى رفيديا وسبعة الى مستشفى الاتحاد. وقالت المصادر ان جميع الجرحى اصيبوا بأرجلهم باستثناء الجريح فادي قفيس، الذي اصيب بجراح خطيرة.

وقالت المصادر الطبية ان فادي ما زال يخضع للعلاج في غرفة العمليات ولم يستشهد كما اعلنت مصادر اسرائيلية.

وتواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ ساعات الصباح هجومها على حي القصبة في مدينة نابلس، حيث تقوم قوات من الجيش وحرس الحدود باطلاق نيرانها العشوائية في الحي.

وكان ثلاثة فلسطينيين قد استشهدوا واصيب عشرات المدنيين في الهجوم العسكري الذي نفذته قوات الاحتلال الاسرائيلي على مدينة خان يونس، في قطاع غزة، اللليلة الماضية، فيما اصيب اكثر من 30 مدنيا في مخيم اللاجئين في المدينة جراء اصابتهم بشظايا الصواريخ التي اطلقتها مروحية من طراز اباتشي. وقال شهود عيان ان جرافات الاحتلال ازالت اربعة منازل فلسطينية.

وقالت مصادر فلسطينية ان ثلاثة من رجال الأمن الفلسطينيين استشهدوا جراء قصفهم بالصواريخ الاسرائيلية، قرب مستوطنة نتساريم، فيما اصيب المدنيون في المخيم، جراء اصابتهم بشظايا صواريخ الأباتشي.. والشهداء هم محمد ثابت ومحمد وشاح ونضال ابو عطيوى.

وقال الدكتور حيدر القدوة مدير مستشفى ناصر ان طواقم الاسعاف الفلسطينية تمكنت من الوصول الى الجرحى والمصابين على الرغم من كثافة النيران التى كانت تطلقها القوات الاسرائيلية على عدد من احياء المدينة .

وهدمت قوات الاحتلال الاسرائيليى خلال عمليتها العسكرية اربعة منازل فلسطينية تبعد مسافة 100شرق حاجز التفاح، تعود ملكيتها إلى كل من المواطن سليمان أبو لوز، الذي يتكون من طابقين، ومنزل لآل أبو مصطفى ويتكون من أربع طوابق، ومنزلين آخرين إلى آل أبو عكر، وأبو عبيدة..

وكانت قوات الاحتلال قد اجتاحت المدينة قبل منتصف الليل، انتقاما لهجوم بقذائف الهاون (المورتر) استهدف موقعا عسكريا اسرائيليا في قطاع غزة، صباح أمس واسفر عن اصابة 13 جنديا اسرائيليا.

وأفادت مديرية الأمن العام أن الهجمات الاحتلالية على خان يونس بدأت في الساعة الخامسة من مساء يوم امس، حيث تحركت 16 آلية وثلاث جرافات وكاسحة ألغام من مستوطنة "كسوفيم" إلى مستوطنة "غوش قطيف"، وتبع هذا التحرك تحليق طيران على الشريط الحدودي، شمال شرق خزاعة.

وتمركزت 19 دبابة وخمس جرافات بالقرب من حاجز التفاح، ودبابتان وكاسحتا ألغام غربي المطاحن.

وأضافت المديرية أنه في الساعة السابعة مساءً وصلت حوالي 9 دبابات إلى مقر الـ dco الجنوبي القديم، لتلتحق بخمس دبابات أخرى كانت قد تمركزت في نفس المكان.

وقالت مصادر طبية وشهود عيان ان قوات الاحتلال المتمركزة في محيط مستوطنة نافيه ديكاليم فتحت نيران اسلحتها الرشاشة الثقيلة على منازل المواطنين في الحي النمساوي مما أدى إلى إصابة المواطن محمد بربخ (20 عاماً) بعيار ناري في البطن.

ووصفت مصادر طبية حالة المواطن المذكور بأنها " متوسطة".

وفي دير البلح استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على منزل أحد المواطنين وحولته إلى ثكنة عسكرية.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال انتشروا في منطقة المحطة شرق دير البلح، وشنوا حملة تفتيش ومداهمات قبل أن يداهموا منزل المواطن عزيز الحداد ويستولوا عليه.

وأضاف الشهود أن أهالي المنزل تعرضوا للضرب الشديد، قبل أن يحتجزهم الجنود داخل المنزل ويمنعوهم من الخروج، ما أدى إلى إثارة حالة من الرعب بينهم.

وفي الضفة الغربية، زعمت مصادر عسكرية اسرائيلية، صباح الاربعاء، ان قوات الاحتلال رفعت الحصار الذي فرضته الليلة الماضية على مدينة قلقيلية بعد تنفيذ حملة اعتقالات.

وكانت مصادر فلسطينية قد اعلنت مساء امس ان قوات الاحتلال اعادت فرض الحصار على المدينة، بيعد ساعات قليلة من رفعه، وقامت باجتياحها وتنفيذ حملة اعتقالات.

وافاد شهود عيان أن عدة آليات عسكرية إحتلالية اجتاحت المدينة معلنة إعادة فرض حظر التجوال في المدينة .

وقال الشهود أن قوات الاحتلال أطلقت العيارات النارية وقنابل الغاز المدمع خلال اقتحامها للمدينة .

وكانت قوات الاحتلال قد فرضت نظام منع التجول على المدينة خلال الأيام الثلاثة الماضية , وشنت تلك القوات خلالها حملة مداهمات واعتقالات واسعة في المدينة طالت عشرات المنازل كما أسفرت عن اعتقال خمسة مواطنين .

وقالت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت عشرون مدنيا في الضفة الغربية، الليلة الماضية.

التعليقات