31/10/2010 - 11:02

3 شهداء في اشتباك مع قوات الاحتلال شمال قطاع غزة..

مصادر إسرائيلية تقول إن طائرة أطلقت صاروخا باتجاه المقاومين الفلسطينيين، ما أدى إلى استشهاد أحدهم، في أطلقت النار باتجاه باقي المجموعة فاستشهد إثنان آخران..

3 شهداء في اشتباك مع قوات الاحتلال شمال قطاع غزة..
استشهد في ساعة متأخرة من مساء أمس، الاثنين، ثلاثة مقاومين فلسطينيين خلال اشتباك مسلح وقع شمال قطاع غزة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

وقالت مصادر إسرائيلية إن طائرة حربية إسرائيلية شنت غارة جوية مستهدفة ثلاثة فلسطينيين حاولوا الاقتراب من موقع عسكري إسرائيلي شمال قطاع غزة، فيما أكدت كتائب شهداء الأقصى - مجموعات الشهيد نبيل مسعود - مسؤوليتها عن اقتحام الموقع والاشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي هناك.

ومن جهتها قالت كتائب الأقصى - مجموعات نبيل مسعود- إن مجموعة مشتركة من الكتائب وسرايا القدس، الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، هاجمت هذه الليلة بالقذائف موقعا عسكريا إسرائيليا فيما كان يعرف سابقا بمستوطنة "دوغيت" شمالي قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان أن اشتباكا مسلحا دار لعدة دقائق في محررة "دوغيت" شمال القطاع، مما أدى لاستشهاد ثلاثة مقاومين.

وأكد ناطق باسم الكتائب أن المجموعة اقتحمت الموقع ونفذت هجوما هناك، وأن أصوات انفجارات سمعت في المكان، مضيفا أن المجموعة أطلقت قذائف الهاون للتغطية على المجموعة المقتحمة رافضا تحديد عدد المقتحمين.

من جهتها نفت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة للجهاد الإسلامي، أن يكون لها اي علاقة بالهجوم الذي استهدف موقعا عسكريا إسرائيليا شمال قطاع غزة.

ومن جهتها قالت مصادر إسرائيلية إن 3 مقاومين فلسطينيين قتلوا ليلة أمس، الإثنين، في غارة نفذها سلاح الجو شمال جباليا، على بعد بضعة مئات الأمتار من السياج الحدودي.

وجاء أن طائرة أطلقت صاروخا باتجاه "خلية مسلحة" كانت تقترب من السياج، ما أدى إلى مقتل أحد أفرادها.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوة من كتيبة "روتم" التابعة لـ"غفعاتي" أطلقت النار باتجاه الباقين ما أدى إلى استشهادهما. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في صفوف جيش الاحتلال، في حين تم العثور على أر بي دي وبندقية كلاشينكوف وقنابل يدوية بحوزر الشهداء الثلاثة.

التعليقات