31/10/2010 - 11:02

3 شهداء في قطاع غزة: شهيدان في قصف أحد الأنفاق في الجنوب وثالث في شمال القطاع..

إصابة 9 فلسطينيين في قصف طيران الاحتلال لأحد الأنفاق * البحث لا يزال جاريا عن مفقودين * قوات الاحتلال منعت إخلاء الشهيد بعد إصابته وظل ينزف في المكان حتى استشهاده * إصابة أحد جنود الاحتلال..

3 شهداء في قطاع غزة: شهيدان في قصف أحد الأنفاق في الجنوب وثالث في شمال القطاع..
ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا في الساعات الأخيرة في قطاع غزة إلى 3 شهداء، في حين ارتفع عدد المصابين إلى 11، بينما لا يزال البحث جاريا عن مفقودين.

قالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن قوات الاحتلال قامت الليلة الماضية بقصف أحد الأنفاق جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين، وإصابة آخرين.

وأفادت مصادر طبية أن المواطنين نائل علي البطنيجي (22 عاما) ومنصور علي البطنيجي (32 عاما) وصلا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح جثثا هامدة، في حين لا يزال البحث جاريا عن إثنين آخرين فقدت آثارهما داخل احد الأنفاق.

وأفادت المصادر أن 9 آخرين قد أصيبوا خلال القصف، وهرعت سيارات إسعاف إلى مكان القصف لنقلهم إلى المستشفيات.

وكان قد استشهد شاب فلسطيني مساء أمس، الإثنين، وذلك بعد إصابته بجروح خطيرة نتيجة إطلاق قوات الاحتلال نار باتجاه الفلسطينيين في منطقة العطاطرة شمال بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية أن عطا الحسومي (20 عاما) استشهد بعد اصابته برصاص قوات الاحتلال، وظل ينزف حتى الموت في منطقة العطاطرة، فيما اصيب آخر بجروح وصفت بأنها حرجة.

وكان د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف و الطوارئ قد أكد انه جرى نقل احد المصابين الى مستشفى كمال عدوان، شمال القطاع، واصفا حالته بالحرجة للغاية، وأن المصاب الاخر بقي ينزف بالمكان، وأن سيارات الاسعاف تحاول الحصول على تنسيق من أجل نقله.

وحسب شهود العيان في المنطقة فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة علي الحدود الشمالية لقطاع غزة قامت بفتح نيرانها تجاه المواطنين الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة مواطنين فلسطينيين بجراح.

وأوضحت المصادر أنه جرى نقل المصابين إلى مستشفى كمال عدوان، شمال القطاع، واصفة حالتهما بالحرجة، موضحة أن سيارات الإسعاف تمكنت بصعوبة من الحصول علي تنسيق من الاحتلال من اجل نقل المصابين إلى المشفى.

ومن جهتها قالت مصادر إسرائيلية إن تبادلا لإطلاق النار وقع مساء الإثنين، بين قوات الاحتلال وبين ثلاثة مقاومين فلسطينيين، بالقرب من السياج الحدودي، أدى إلى استشهاد أحدهم، وانسحاب الإثنين الآخرين.

وجاء أنه في أعقاب إطلاق النار أطلقت قذيفتا هاون سقطتا بالقرب من قاعدة عسكرية في جنوب البلاد، ما أدى إلى إصابة أحد جنود الاحتلال بجروح وصفت بأنها طفيفة، وتم نقله إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان.

التعليقات