31/10/2010 - 11:02

5 شهداء في غارتين على مخيم البريج وخان يونس في قطاع غزة..

9 إصابات في القصف الإسرائيلي، وصفت جراح أحدهم بأنها خطيرة جدا * قوة إسرائيلية خاصة تنكرت بزي فلسطيني تختطف أحد نشطاء سرايا القدس من مخيم جنين..

5 شهداء في غارتين على مخيم البريج وخان يونس في قطاع غزة..
استشهد 3 فلسطينيين وأصيب 9 آخرون في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المقاومين في منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وحسب شهود عيان فان طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا تجاه مسلحين من كتائب القسام التابعة لحماس، ما أدى إلى استشهاد 3 فلسطينين وإصابة9 آخرين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد اقتحمت، ظهر اليوم، الخميس، منطقة الفراحين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة وسط إطلاق نار كثيف وغطاء جوي من المروحيات.

وحسب شهود عيان فإن جرافات الاحتلال الإسرائيلي شرعت بتجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين الزراعية شرق بلدة عبسان الكبيرة في محافظة خان يونس، كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بالرشاشات الثقيلة،منازل المواطنين في منطقة الفراحين شرق خان يونس في قطاع غزة دون وقوع إصابات.

من جهة أخرى أكدت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس أن عناصرها خاضوا اشتباكاً عنيفاً بالأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون قصيرة المدى (عيار 60 ملم) مع قوات صهيونية راجلة متوغلة شرق بلدة عبسان في خان يونس.

وفي الضفة الغربية ذكرت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان أن قوة إسرائيلية خاصة تنكرت بزي فلسطيني اليوم، الخميس، واختطفت أحد نشطاء سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي من مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت المصادر إن أفراد القوة الخاصة تسللوا إلى منطقة الساحة وسط المخيم الساعة التاسعة صباحا، مستخدمين سيارة مدنية من نوع فولكس فاجن، واختطفوا الشاب سامر علي السعدي (20 عاماً) واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان إنهم شاهدوا عدة آليات عسكرية متوقفة في أماكن متفرقة على المدخل الغربي للمدينة القريب من المخيم، وإنها انسحبت من المنطقة بعد تنفيذ عملية الاختطاف.
أعلنت مصادر فلسطينية عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخر في قصف إسرائيلي استهدف سيارة كانت تسير على مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة ليرتفع بذلك عدد الشهداء اليوم، الخميس، إلى خمسة شهداء.

وقالت مصادر فى سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي إن مقاومين من السرايا استشهدا وأصيب مواطن آخر في غارة اسرائيلية استهدفت سيارة كانوا يستقلونها.

وأعلنت المصادر أنه تم التعرف على جثة أحد الشهداء وهو محمد أحمد حسنين من نشطاء سرايا القدس، فيما لا زالت هوية الشهيد الثاني مجهولة.

وكان ثلاثة مقاومين، من سرايا القدس وكتائب القسام، قد استشهدوا، في حين أصيب 9 آخرون، جراح أحدهم خطيرة في غارة نفذتها الطائرات الحربية الاسرائيلية على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة مساء اليوم .

وقالت مصادر طبية إن الشهداء الثلاثة والمصابين التسعة نقلوا إلى المشفى أشلاء مقطعة جراء إصابتهم بشكل مباشر والشهداء هم هاني رمزي ابو عيد من كتائب القسام، وهيثم ابو العلا ومحمد فرج المصري من سرايا القدس.

التعليقات