31/10/2010 - 11:02

5 شهداء في قطاع غزة بعد استشهاد مقاوم متأثرا بجراحه..

قوات الاحتلال تنسحب من شمال قطاع غزة مخلفة وراءها عددا من الإصابات ودمارا كبيرا * إصابة إثنين من جنود الاحتلال في الاشتباكات شمال قطاع غزة

5 شهداء في قطاع غزة بعد استشهاد مقاوم متأثرا بجراحه..
اعلنت مصادر في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الاسلامي عن استشهاد احد عناصرها متأثرا بجراحه التي أصيب بها ظهر الجمعة.

وقالت السرايا ان احمد حسنين استشهد متأثرا بالجراح التي اصيب بها ظهر الجمعة خلال الاشتباكات مع جنود الاحتلال في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء منذ صباح الجمعة الى خمسة عقب سقوط اربعة في عمليات اسرائيلية متفرقة شمال وجنوب وشرق قطاع غزة.

من جهة اخرى اعلنت سرايا القدس انها اطلقت في ذكرى استشهاد امينها العام فتحي الشقاقي الذى صادف الجمعة 8 صواريخ قدس وقذيفتي ار بي جي وصاورخ بازوكا وتفجير عبوة في قوة اسرائيلية.

وقد انسحبت قوات الاحتلال الاسرائيلي من منطقة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بعد أن توغلت هناك فجر الجمعة مخلفة وراءها دمارا كبيرا.

وكان قد خاض مسلحون فلسطينيون اشتباكات مسلحة عنيفة مع جنود الاحتلال، أسفرت عن سقوط شهيدين من كتائب القسام، وإصابة أربعة آخرين، وصفت إصابة أحدهم وصفت بالخطيرة.

وأعلنت كتائب القسام عن سقوط اثنين من مقاتليها جراء غارة جوية نفذها الطيران الاسرائيلي وهما محمود حسونة ومحمد شلبية.

وقال شهود عيان إن مروحية إسرائيلية أطلقت صاروخا تجاه مجموعة من المسلحين شرق غزة، أدت إلى استشهاد احد المقاومين وهو محمود حسونة على الفور، فيما استشهد محمد شلبية متأثرا بجراحه.

من جهتها كانت قد نفت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الأنباء التي تحدثت عن سقوط اثنين من عناصرها في الاشتباكات التي دارت في حي الشجاعية، موضحة أن احد عناصرها فقط استشهد في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وحسب مصادر في المقاومة الفلسطينية فان الاشتباكات شرق غزة اسفرت عن سقوط قتلى واصابات في صفوف الجيش الاسرائيلي حيث أعلنت كتائب القسام عن مقتل جندى اسرائيلي وإصابة عدد آخر.

وفي سياق ذي صلة كانت قد قالت تقارير إسرائيلية إن جنديين قد أصيبا خلال الاشتباكات، وتم نقلهما إلى مستشفى "سورروكا" في بئر السبع.

التعليقات