31/10/2010 - 11:02

6 شهداء حصيلة جرائم الاحتلال يوم أمس بينهم طفل من قطاع غزة وقائد سرايا القدس في الضفة الغربية..

شهيدان في قصف جوي استهدف مركبة مدنية قرب مخيم البريج وسط قطاع غزة * استشهاد وليد عبيدي "ابو القسام" قائد سرايا القدس في الضفة الغربية * 3 شهداء في مدينة غزة

6 شهداء حصيلة جرائم الاحتلال يوم أمس بينهم طفل من قطاع غزة وقائد سرايا القدس في الضفة الغربية..
اغتالت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم وليد عبيدي "ابو القسام" قائد سرايا القدس في الضفة الغربية واعتقلت اربعة من رفاقه اثنين منهم اصيبا برصاص الاحتلال في قباطية جنوب جنين.

وكان اكثر من 60 الية عسكرية اقتحمت البلدة مدعمة بجرافات اسرائيلية ومروحيات كانت تحلق طوال ساعات المساء وحاصرت المنزل الذي تحصن فيه ابو القسام في منطقة جبل دامون شرق قباطية .

وذكر شهود عيان ان الاشتباكات التي دارت بينهم دامت لساعات ووصفت بالعنيفة ادت الى استشهاد ابو القسام واعتقال رفاقه واصابة اثنين منهم وتم اقتيادهم الى جهة غير معلومة.

وكانت قوات الاحتلال تطلب من ابو القسام عبر مكبرات الصوت الاستسلام وكان ابو القسام ورفاقه يطلقون النار على قوات الاحتلال وبعد انتهاء الذخيرة المحاصرين فتح ابو القسام باب المنزل وهاجم جنود الاحتلال الذين امطروه بوابل من الرصاص مما ادى الى استشهاده على الفور.

ومن الجدير بالذكر ان ابو القسام هو قائد سرايا القدس في الضفة الغربية ومطلوب لقوات الاحتلال منذ اكثر من سبع سنوات وتعرض لعدة محاولات اغتيال ولكن نجا منها اقربها قبل عام تقريبا عندما اطلقت مروحيات اسرائيلية صاروخين على منزل كان يتحصن فيه ومعه الشهيد حسام جرادات الذي نجا هو ايضا في ذلك الوقت واستشهد اثنان من السرايا كانا معه احدهما من برقين والاخر من عتيل وتتهمه قوات الاحتلال بالمسؤولية عن العديد من العمليات التي وقعت داخل الخط الاخضر وابو القسام متزوج وله اولاد اكبرهم 18 عاما

يشار إلى أن يوم أمس قتلت قوات الاحتلال 20 فلسطينيا في قطاع غزة وأصيب حوالي 60، في عمليات عدوانية استهدفت نشطاء المقاومة في قطاع غزة.
وكان قد استشهد ثلاثة فلسطينيين واصيب خمسة اخرون في قصف اسرائيلي استهدف سيارة كانت تسير في شارع النفق وسط مدينة غزة.

وحسب شهود عيان فأن طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخين على الاقل تجاه سيارة كانت تسير فى شارع النفق واستهدفتها بشكل مباشر ما ادى الى سقوط ثلاثة شهداء على الاقل واصابة عدد اخر.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان الشهداء الثلاثة وصلوا الى المشفى اشلاء مقطعة بسبب الاستهداف المباشر للسيارة التي كانو يستقلونها. واوضحت المصادر ان احد الشهداء هو طفل ويرجح ان يكون ابن احد الشهداء الذي كان يرافق والده في السيارة .
في سياق آخر كشف وزير الصحة في الحكومة المقالة د. باسم نعيم عن نفاذ أكفان الموتى في قطاع غزة محذرا كذلك من كارثة صحية وإنسانية تحول غزة إلي منطقة منكوبة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي واستمرار فرض الحصار.

وقال نعيم وزير الصحة المكلف في الحكومة المقالة في مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة "أن استمرار العدوان الإسرائيلي في القطاع وإغلاق المعابر ستدمر الواقع الصحي, وان هناك نقص في المعدات والأدوية والأجهزة الطبية في المستشفيات في القطاع حتي وصل الأمر إلي نقص في الأكفان لدفن الموتى, وان انقطاع التيار الكهربائي يؤثر سلبا علي غرف العناية المركزة والأجهزة التنفسية وأجهزة الأشعة وخاصة المرضي الذين يمكثون في بيوتهم, وأكد أن أعداد الشهداء مرشحة للزيادة لوجود نقص في الأدوية والأجهزة الطبية".

وكانت قوات الاحتلال اغتالت اليوم القائد العام في صفوفها " وليد عبيدي 40 عاما " أبو القسام واعتقلت اربعة من رفاقع على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قباطيا قضاء جنين.

وذكر شهود عيان فلسطينيون ان ما يقارب الــ60 آلية عسكرية يدعمها جرافات ومروحيات اسرائيلية اقتحمت بلدة قباطيا وحاصرت منزل كان يتحصن فيه العبيدي ورفاقه الاربعة في منطقة جبل الدامون جنوب قباطيا. وحسب الشهود فإن اشتباكات عنيفة دارت في المنطقة أدت إلى استشهاد العبيدي واصابة اثنين من رفاقه بجراح قبل ان يتم اعتقالهم .

وكان ناشطان فلسطينيان اصيبا بجراح في غارة جوية شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وحسب شهود عيان فان الغارة التي نفذتها طائرة حربية اسرائيلية استهدفت سيارة مدنية بصاروخ اسفر انفجاره عن جرح اثنين من ركابها نقلا الى مستشفى قريب لتلقي العلاج
استشهد فلسطينيان، مساء اليوم الأربعاء، في حين أصيب 4 آخرون بجروح متفاوتة وذلك جراء قصف جوي على مركبة مدنية بالقرب من مخيم البريج في وسط قطاع غزة.

وجاء أن طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل تجاه سيارة كانت تسير في شارع صلاح الدين بالقرب من مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد فلسطينيين، وإصابة 4 آخرين.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية وصول جثماني الشهيدين أشلاء مقطعة جراء شدة القصف.

وأشارت المعلومات الأولية إلى أن الشهيدين ينتميان إلى ألوية الناصر صلاح الدين، الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية.

التعليقات