31/10/2010 - 11:02

94% من اطفال فلسطين و40% من اطفال اسرائيل يعانون من اضطرابات نفسية جراء العنف

32.7 % من الاطفال الفلسطينيين ما زالوا يعانون من اعراض الصدمات و 15 % من الأطفال اليهود يعانون من أمراض نفسيه خطيرة

94% من اطفال فلسطين و40% من اطفال اسرائيل يعانون من اضطرابات نفسية جراء العنف
كشفت دراستان احداهما فلسطينية والآخرى اسرائيلية ان 94.4% من اطفال فلسطين و40% من اطفال إسرائيل يعانون من مشاكل نفسية، جراء الصراع الدائر بين الطرفين الفلسطينى والاسرائيلي.

وتفيد مراسلتنا الفت حداد، ان دراسة علمية حديثة نوقشت نتائجها، أمس، فى برنامج غزة للصحة النفسية، فى مدينة غزة، حذرت من خطورة نتائج الاحداث المسببة للصدمة، على الاطفال مؤكدة ان 94.6% من الأطفال الفلسطينين تعرضوا لأكثر الأحداث الصادمة التي تسبب بها مشاهدتهم لاعمال القصف والجنازات. واظهرت الدراسة أن 32.7% ما زالوا يعانون من اعراض ما بعد الصدمات .

وعلى نفس الصعيد كشفت صحيفة "هآرتس" فى عددها الصادر اليوم ان 40% من الاطفال الاسرائيليين يعانون من إضطرابات نفسيه وعصبية بسبب العمليات المسلحه التي ينفذها الفلسطينيون, والتي يطلق عليها الإسرائيليون العمليات الانتحارية. ونقلت الصحيفة عن تقرير اعده باحثون نفسيون في جامعة تل أبيب, أن 15% من الأطفال اليهود يعانون من أعراض أمراض نفسيه خطيرة نتيجة اصابتهم بالصدمة من العمليات التي وقعت في إسرائيل, حيث وصفت هذه الحالات بين الخطيرة والمتوسطه. وقال التقرير إن أعلى نسبة من الأطفال المصابين هم من سكان المستوطنات اليهودية في قطاع غزة والضفة الغربية.

التعليقات