31/10/2010 - 11:02

أبو النجا يدعو إلى تنظيم مسيرات شعبية للمطالبة بإنهاء الانقسام

-

أبو النجا يدعو  إلى تنظيم مسيرات شعبية للمطالبة بإنهاء الانقسام
دعا عضو اللجنة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة إبراهيم أبو النجا، يوم أمس، السبت، إلى مسيرات شعبية للمطالبة بإنهاء الانقسام، وتحرك وضغط فصائلي لإنجاح الحوار في القاهرة، مجدداً رفض حركة فتح للحوار الثنائي مع حماس.

وقال أبو النجا في حفل الذكرى الأربعين للجبهة العربية، " إن الحوار الوطني الشامل لا رجعة عنه على الإطلاق، ولا أدرى لماذا هذه الضجة على أننا نرفض الحوار الثنائي"، متسائلاً متى أعلنت حركة فتح أن هناك حوار ثنائي، مشدداً على أنه لم يصدر عن حركته أو عن العمل الوطني إعلاناً بخصوص الحوار الثنائي.

وأضاف " لأننا جربنا الحوارات الثنائية ولا نريدها، الكل الوطني معني بالقضية الفلسطينية وإنهاء الانقسام، نحن ذهبنا بنفوس وقلوب منفتحة لإنهاء الانقسام والتزمنا واحترمنا، فماذا مطلوب منا بعد ذلك؟، فمطلوب من كافة العمل الوطني بالتحرك وبالضغط لإنهاء الانقسام وإنجاح الحوار".
وشدد أبو النجا على أن من يريد استمرار الانقسام فهو لا يريد إنهاءه ولا يريد الحوار، مؤكداً على ضرورة الخروج من هذه الحالة بالتحرك الشعبي والضغط الفصائلي الفوري، واصفاً الاعتقالات السياسية في الضفة وغزة " بأنها جريمة كبرى، فهل يليق بنا أن يكون في سجوننا مناضلينا".

وأكد عضو اللجنة القيادية العليا لفتح، على ضرورة احترام الجهود التي بذلت لإنهاء الانقسام، ومن ثناء وشكر للجهود المصرية، وأيضاً شكر الأمة العربية التي ألمها ما حدث قي الساحة الفلسطينية، والتي هي حريصة على أن ترى "الفلسطينيين عادوا لصوابهم ولعقولهم ولوصايا الشهداء وتحديات الأسرى".


التعليقات