31/10/2010 - 11:02

أبو مازن يلغي اجتماعه، المقرر ليوم غد، مع شارون

وزير الاعلام الفلسطيني نبيل عمرو يقول ان قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين أثرت على الأجواء مما استدعى تأجيل اللقاء وانتظار مناخ أفضل لانجاحه

أبو مازن يلغي اجتماعه، المقرر ليوم غد، مع شارون
الغى رئيس الوزراء الفلسطيني أبو مازن اجتماعه المقرر ليوم غد مع رئيس حكومة إسرائيل أريئيل شارون. حيث كان من المقرر ان يلتقي الطرفان في القدس غدا (الأربعاء) لمواصلة بحث سبل تنفيذ خارطة الطريق والمسائل المترتبة عن ذلك.

وقالت مصادر فلسطينية ان الغاء اللقاء يعود الى خلافات داخل حركة فتح حول كيفية ادارة المفاوضات مع الطرف الإسرائيلي وجدول الأعمال المطروح على بساط البحث.

كما قالت مصادر فلسطينية أخرى ان الغاء الاجتماع جاء احتجاجا على الممارسات الإسرائيلية وخرقها لمبادئ الاتفاق ولخارطة الطريق.

وفي تصريح لموقع "عرب48" أكد نبيل عمرو، وزير الإعلام الفلسطيني، ان الجانب الفلسطيني ابلغ الجانب الاسرائيلي بتاجيل اللقاء الذى كان مقررا ليوم غد الاربعاء، بين رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة الإسرائيلية أريئيل شارون.

واوضح عمرو ان تاجيل اللقاء جاء من أجل توفير مناخ افضل لانجاحه، موضحا ان قضية المعتقلين والاسرى الفلسطينين اثرت على الاجواء. كما أعرب عن أمله بان تنجح الجهود المبذولة من اجل ازالة أسباب التأجيل.

ونفى الوزير عمرو ان تكون للعملية التفجيرية التى اعلنت عنها سرايا القدس - الذراع العسكري لحركة الجهاد الاسلامي - أية علاقة بتأجيل اللقاء موضحا ان الحكومة الفلسطينية متاكدة ان كافة الفصائل الفلسطينية ملتزمة بالهدنة.

وحول ما اثير عن الخلافات داخل حركة فتح والتى ادت الى تاجيل اللقاء اوضح عمرو ان هذا التفسير مبالغ به، مشيرا الى ان اختلافات فى وجهات النظر والمشاكل الداخلية يتم حلها عبر الحوارات الداخلية للحركة وليس عبر الغاء لقاء . واوضح انه لم يتم تحديد موعد آخر للقاء بين رئيسي الوزراء.

التعليقات