31/10/2010 - 11:02

أبو مرزوق: سنحتفل باتفاق المصالحة قريباً في القاهرة

اكد الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الاتفاق على عقد لقاء ثانٍ بين حركتي حماس وفتح في دمشق الأسبوع المقبل، من أجل التفاهم على كل المشاكل العالقة بشكل شامل وصياغتها في ورقة لتوقيعها.

أبو مرزوق: سنحتفل باتفاق المصالحة قريباً في القاهرة

في حديثه لصحيفة "الجريدة" الكويتية"، قال الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الاتفاق أن عقد لقاء ثانٍ بين حركتي حماس وفتح في دمشق الأسبوع المقبل، من أجل التفاهم على كل المشاكل العالقة بشكل شامل وصياغتها في ورقة لتوقيعها.

 

وقال أبو مرزوق:"تم الاتفاق على تعديل المسار، وكيفية تحقيق المصالحة، وإن شاء الله سنحتفل جميعاً باتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية في مصر قريباً".

 

وأوضح أنه تم خلال لقاء مكة واللقاء الذي جمع مشعل مع وفد من فتح برئاسة عزام الأحمد في دمشق الجمعة بحث ثلاث قضايا هي إصلاح منظمة التحرير والانتخابات وموعدها وتشكيل لجنة الانتخابات واللجنة القضائية واللجنة الأمنية، واصفاً أجواء اللقاء بـ "الممتازة".

 

وبين أنه بعد الانتهاء من ورقة التفاهمات ستقوم مصر بدعوة جميع الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة للتوقيع على الاتفاق من أجل إعلان المصالحة الوطنية الفلسطينية على قاعدة لا غالب ولا مغلوب.

 

وأشار إلى أن مسار الحوار الجاري الآن تم الاتفاق عليه في مكة بين مدير جهاز الاستخبارات المصرية العامة الوزير عمر سليمان والسيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة.

التعليقات