31/10/2010 - 11:02

أجهزة الأمن الفلسطينية في نابلس تعتقل وفداً لحماس بعد لقاء رسمي..

-

أجهزة الأمن الفلسطينية في نابلس تعتقل وفداً لحماس بعد لقاء رسمي..
أكدت حركة حماس في الضفة الغربية، في بيان وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية قامت باعتقال وفد رسمي لحركة حماس، وذلك في نهاية لقاء رسمي بين عدد من قادة حماس وقادة الأجهزة الأمنية.

وأفاد البيان أن وفد حماس قد ضم كلاً من: الشيخ الجليل أحمد الحاج علي النائب في المجلس التشريعي والحاصل على أعلى الأصوات في الانتخابات التشريعية في محافظة نابلس، والأستاذ احمد دولة الوكيل المساعد في وزارة الداخلية، والأستاذ شاكر عمارة أحد قادة حماس في أريحا.

وبحسب البيان فقد تم ترتيب اللقاء منذ عدة أيام، وبعد الاتفاق على زمانه ومكانه تم اللقاء في مقر سجن الجنيد في نابلس. وأضاف البيان أنه بعد انتهاء اللقاء فوجئ الوفد بعشرات المسلحين الملثمين من الأجهزة الأمنية وحركة فتح، ينزلونهم من سيارتهم بطريقة وحشية ويقتادونهم إلى جهة مجهولة.

وقد أدانت حركة حماس عملية الاعتقال بشدة. كما أشارت إلى وجود العشرات من المعتقلين في سجون السلطة، والذين نقل خمسة منهم حتى الآن إلى المستشفيات الحكومية في رام الله ونابلس وقلقيلية جراء شدة التعذيب، على حد قول البيان.

كما حملت الحركة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، المسؤولية الكاملية عن سلامة القادة، وطالبت بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين، والذي وصل عددهم إلى 130 معتقلاً.
ومن جهته استنكر د.سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة حماس، عملية اعتقال قادة حماس الثلاثة في الضفة الغربية، في كمين نصب لهم خارج سجن "جنيد"، حيث تم اعتقالهم وأعيدوا إلى السجن.

كما حمل الأجهزة الأمنية المسؤولية الكاملة، ودعا بدوره إلى الإفراج الفوري عن وفد قيادة الحركة.

كما دعا جميع الأطراف في الداخل والخارج للتدخل لوقف الهجمة على الحركة في الضفة الغربية قبل أن تكون الحركة "مضطرة لاستخدام كل الوسائل الممكنة لمواجهة هذه الجرائم، دفاعـًا عن أبناءها ومؤسساتها"، على حد قوله.

التعليقات