31/10/2010 - 11:02

أسرى فلسطينيون يرفضون، في بيان، الخيار العسكري

-

أسرى فلسطينيون يرفضون، في بيان، الخيار العسكري
أدان بيان صادر عن أسرى الجبهتين الديمقراطية والشعبية وحزب الشعب الفلسطيني في السجون الإسرائيلية، اللجوء إلى أية خيارات في مقدمتها خيار الحسم العسكري بديلاً عن خيار الحوار الوطني لمعالجة التناقضات والخلافات الداخلية التي تنشأ في سياق مسيرتنا الوطنية، مؤكدا على أن تقاليد الممارسة الديمقراطية والتعددية السياسية والحريات العامة هي تقاليد قد رسمها شعبنا على مدار عشرات السنين لا يجوز لأي طرف مس هذه الأعراف والتقاليد بحال من الأحوال.

وأكد الأسرى في بيانهم على وحدة الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 (الضفة الغربية والقطاع والقدس) لكونها المساحة الجغرافية والسياسية لدولتنا الفلسطينية القادمة كما نصت عليه وثيقة الوفاق الوطني وعليه.. "فإننا نرفض أية إجراءات من شأنها أن تمس هذه الوحدة وتدعو إلى إزالة أية إجراءات ووقائع تعاكس ذلك".

وتابع البيان: "انطلاقاً من رؤيتنا لمسيرة الحوار الوطني على مدار العام والنصف التي مضت وما واكبها من إخفاقات ونجاحات فإننا ندعو إلى الاستفادة من تلك التجربة بتنظيم حوار وطني شامل على أن يستند هذا الحوار إلى أسس وثيقة الوفاق الوطني (وثيقة الأسرى) وتفاهمات القاهرة.

وأكد الأسرى على أن موقفهم ورؤيتهم هذه مستمدة ومنسجمة مع مواقف ورؤية الجبهتين الديمقراطية والشعبية المعلنة، وبكونها رؤى وطنية ملتزمة تهدف إلى معالجة الأزمة الفلسطينية الداخلية بعيداً عن سياسات المحاور والانحياز فانحيازنا هو فقط لثوابت وتقاليد شعبنا التي هي طريق شعبنا للحرية والاستقلال.

كما أكد بيان الأسرى على ضرورة الحفاظ على وحدة الحركة الأسيرة الفلسطينية للوقوف صفاً واحداً أمام سياسات البطش والتنكيل التي تمارسها إدارات السجون بحق أسرانا البواسل.

التعليقات