31/10/2010 - 11:02

أعتصام تضامني مع غزة في باحة كنيسة القيامة في القدس

المطران عطاالله حنا: التضامن مع شعبنا واجب روحي وأنساني وحضاري

أعتصام تضامني مع غزة في باحة كنيسة القيامة في القدس
القدس - أقيم مساء اليوم في باحة كنيسة القيامة في القدس أعتصام تضامني مع قطاع غزة شارك فيه العشرات من أبناء القدس وعدد من المتضامنين الأجانب. وقد تحدث في هذا الأعتصام سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الذي أعرب عن أستنكار وشجب جميع أبناء القدس لما تقوم به سلطات الأحتلال من هجمة شرسة غير أنسانية ضد أهلنا العزل في قطاع غزة. وأضاف سيادته بأننا ومن هذا المكان المقدس نعرب عن تضامننا الكامل مع قطاع غزة الجريح ونقدم التعازي القلبية لأسر الشهداء متمنين الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وأضاف سيادته أن ما حدث اليوم في غزة هو جريمة نكراء تضاف الى سلسلة الجرائم الكثيرة التي أرتكبتها سلطات الأحتلال بحق شعبنا. وأضاف سيادته أننا ندعو العالم بأسره وخاصة أولائك الذين يؤمنون بالله من أتباع الديانات التوحيدية الثلاث وكذلك كل الساعين والعاملين من أجل الدفاع عن حقوق الأنسان ، أننا نطالبهم جميعا بتحرك سريع وفاعل لوقف هذا العدوان الذي أدى الى سفك دماء بريئة من أبنائنا في غزة .

وأضاف سيادته أننا نطلق ندائنا من هذه الرحاب المقدسة مؤكدين بأن التضامن مع الشعب الفلسطيني المنكوب هو واجب حضاري وأنساني وروحي وكل أنسان عاقل في هذه الدنيا مدعو لأن يعبر عن أنسانيته بوقوفه الى جانب شعبنا المظلوم الذي ترتكب بحقه أفظع الجرائم وتستعمل ضده أحدث الأسلحة.

فدول عظمى تصنع الأسلحة وتبيعها وتربح الملايين لا بل المليارات من الدولارات أما شعبنا وغيره من الشعوب المستضعفة والمستهدفة فتدك وتقتل بهذه الأسلحة. أي أن هنالك أناس أبرياء يقتلون وأناس يربحون ويجنون الملايين من هذا القتل ، فأي منطق هذا وأي عدالة تلك وعن أي حقوق أنسان يتشدقون ويتحدثون.

أننا في هذه الأوقات العصيبة نقول ما أكدناه مرارا وتكرارا: من لا يعمل على رفع الحصار عن شعبنا ومن لا يعمل على وقف العدوان فهو شريك في الجريمة ، هذه الجريمة النكراء الذي ترتكب في وضع النهار.

فكل التضامن مع قطاع غزة وكل التضامن مع شعبنا الفلسطيني.

هذا وقد أضاء المعتصمون الشموع وأدوا الصلوات لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.

التعليقات