31/10/2010 - 11:02

ألمجدلاوي يدعو إلى استقالة التشريعي

-

ألمجدلاوي يدعو إلى استقالة التشريعي

دعا جميل المجدلاوي النائب في المجلس التشريعى عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم إلى التفكير جدياً في تقديم المجلس التشريعي استقالته، والاتفاق على عقد انتخابات تشريعية مبكرة للخروج مما اعتبره حالة الشلل التي يعانيها.

وقال المجدلاوي في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة "إنني أتوجه بالدعوة لاستقالة المجلس التشريعي انطلاقا من مسؤوليتي تجاه الجماهير التي انتخبتني وزملائي أعضاء التشريعي، كي نستجيب لمهامنا وواجباتنا تجاه هذه الجماهير".

وأضاف "اعتقد أن المجلس لا يقوم ولم يقم بالمهام المنوطة به منذ انتخابه قبل 14 شهراً، وهو لم يؤد ما هو مطلوب منه سواء التشريع وسن القوانين أو مراقبة ومساءلة السلطة التنفيذية، بما في ذلك حجب الثقة عن الحكومة أو بعض وزرائها".

واعتبر المجدلاوي، أن المجلس التشريعي في "حالة شلل وغياب منذ ثمانية أشهر على الأقل، حيث أنه لم يعقد سوى ثلاث جلسات موسمية لمناقشة ملف القدس وبمناسبة يوم الأسير إلى جانب منح الحكومة الثقة، وفيما عدا ذلك لم يجتمع للقيام بوظائفه المنوطة به ولو بالحد الأدنى".

واوضح أن التشريعي لم يقم منذ انتخابه بمساءلة أي وزير فلسطيني، ولم يسن قانونا واحدا، وقال "إن وجودنا على هذا الوضع يصبح معرقلاً لمصالح شعبنا وعلينا الاستقالة".


التعليقات