31/10/2010 - 11:02

أهالي بني نعيم يتمكنون من الوصول إلى أراضيهم المهددة بالمصادرة ..

-

أهالي بني نعيم يتمكنون من الوصول إلى أراضيهم المهددة بالمصادرة ..
توافدت حشود من أهالي ومزارعي بلدة بني نعيم وممثلي المؤسسات الرسمية والوطنية والأهلية والعشرات من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين من حركات السلام الاسرائيلية وفريق السلام المسيحي وكوادر اللجان الشعبية الفلسطينية لمحافظة الخليل وأمين عام اللجان الشعبية، عزمي الشيوخي، صباح يوم أمس الجمعة الى الأراضي التابعة لأهالي بني نعيم المهددة بالمصادرة والمحاذية للمستوطنة المسماه "بني حيفر" المقامة على أراضي سكان بني نعيم والتي تعود ملكيتها لعائلات الحاج حسن وعيسى وموسى وصوالحة والحجوج والمواسي وادعيس وعبد الله.

وعند وصول الوفود إلى المنطقة قام حوالي عشرون مستوطنا من المستوطنة ألمسماه "بني حيفر" بمحاولات لمنعهم من الوصول الى الأراضي المستهدفة استيطانياً والتي أصبح اصحابها لا يستطيعون دخولها منذ عدة سنوات بسبب اعتداءات المستوطنين على كل من يحاول دخولها، والتي استطاع المستوطنون في مستوطنة "بني حيفر" توسيعها واحاطتها بالاسلاك الشائكة على حساب اراضي اهالي بني نعيم في السنوات الماضية. ووصلت الى المكان قوات من جنود الاحتلال وحرس الحدود والشرطة.

وأكد الاهالي والمتضامنون على فلسطينية الأرض وان من حقهم الوصول اليها وزراعتها في حين أصر المستوطنون على منع الأهالي والمتضامين من دخول المنطقة.

وحضر بعدها مسؤولون من الادارة المدنية للاحتلال وطلبوا بان يتم حضور ممثلين عن اصحاب الاراضي الى مكاتب ما يسمى "الادارة المدنية" يوم الأحد القادم ومعهم ما يثبت ملكيتهم لهذه الأراضي، الا ان المشاركين أصروا على موقفهم ان هذه الاراضي توارثوها عن الاباء والاجداد وأن من حقهم دخولها الآن وفي كل وقت، ولا توجد قوة في الدنيا تمنعهم من الوصول لاراضيهم.

وبعدها تمكن المشاركون من الوصول الأراضي المهددة وبدأوا يزرعون ويفلحون فيها بمشاركة المتضامنين واللجان الشعبية في حين حاول العديد من المستوطنين القاء الحجارة على سيارات المشاركين وقام جنود الاحتلال وحرس الحدود والشرطة الاسرائيلية بمنعهم من ذلك. وعند موعد صلاة الظهر (صلاة الجمعة)اذن للصلاة وقام الشيخ جهاد المناصرة بالقاء خطبة الجمعة التي أكد خلالها ان عقيدتنا الاسلامية تدعونا الى التمسك بالارض والحقوق مشدداً على ضرورة وحدة الصف والكلمة لدحر الاستيطان والاحتلال عن ارضنا.

وبعدها اقيمت صلاة الجمعة فوق الأراضي المهددة بالمصادرة تعبيراً عن التمسك بالأرض وبعدها القى الامين العام للجان الشعبية الفلسطينية السيد عزمي الشيوخي كلمة حيا فيها اصرار اهالي بني نعيم ومؤسساتها على التمسك بالارض والحقوق وبعدها القى رئيس بلدية بني نعيم السيد رضوان محمد ابراهيم كلمة اكد خلالها على وقوف البلدية وكافة مؤسسات بني نعيم الى جانب اصحاب الاراضي المهددة بالمصادرة ومعلناً ان البلدية ستقوم بتسيير حافلات على نفقتها الى الاراضي المهددة كل يوم جمعة لزراعتها واقامة صلاة الجمعة فيها ومن جهته اعلن الحاج علي قاسم حسين عن التبرع بعشرة دونمات من اراضي عائلته لصالح اهالي بني نعيم ليكون الجميع شركاء في الارض وشركاء في الحفاظ عليها وتم الاتفاق بين الجميع الى العودة يوم الجمعة القادم في نفس المكان ولاقامة صلاة الجمعة في نفس المكان فوق منطقة ابو سويده وبحضور حشود اكبر من الاهالي والمتضامنين لحماية الارض والتواجد فيها وزراعتها وجني ثمارها.

التعليقات