31/10/2010 - 11:02

أوامر احتلالية بالاستيلاء على أراض وهدم منازل في جنوب الضفة

-

أوامر احتلالية بالاستيلاء على أراض وهدم منازل في جنوب الضفة
أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة أوامر عسكرية، تقضي بهدم منزل ومنشآة زراعية، إضافة إلى مصادرة مساحات من الأراضي من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر في اللجنة العامة للدفاع عن الأراضي في الحافظة اليوم الاربعاء، إن الأمر العسكري الأول الصادر عن قائد قوات الاحتلال في الضفة الغربية، يقضي بمصادرة 7 دونمات من أراضي بلدة السموع جنوب المحافظة، وذلك لغرض إقامة معسكر لقوات الاحتلال.

وتعود ملكية الأراضي الواقعة في منطقة "غوين الفوقا" شرق السموع للمواطنين: محمد عطا الله دحدولان، محمد أحمد أبو عواد، عثمان عودة المحاريق، عبد الفتاح موسى المحاريق وباجس عايش البدارين.

واعتبر موسى مخامرة، رئيس اللجنة العامة للدفاع عن الأراضي في الضفة، أن الأمر العسكري الجديد، الذي يستهدف أراضٍ في السموع، سيحرم عشرات المزارعين من الوصول إلى مئات الدونمات من أراضيهم المجاورة للمعسكر الإسرائيلي، الذي ستتم إقامته.

من جهة ثانية، أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عيسى حسن عبد الحميد الجبارين، من سكان بلدة سعير شمال الخليل، بهدم منزله "غير المأهول" بحجة البناء غير المرخص، وتبلغ مساحته 150 متراً مربعاً، ويقع في منطقة تقوع شمال شرق البلدة.

كما أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المواطن إسماعيل جمال حامد الرجبي، بهدم بركس زراعي، يستخدم لتربية الأبقار والأغنام، وذلك بحجة البناء غير المرخص، وتبلغ مساحة البركس الزراعي الواقع في "جبل جوهر" جنوب شرق المدينة 240 متراً مربعاً.

التعليقات