31/10/2010 - 11:02

إحباط محاولة لاغتيال قيادي في كتائب القسام في خان يونس في قطاع غزة

حماس تلفت في بيان لها إلى المحاولة تأتي في الوقت الذي تبدي فيه الحركة إيجابية كاملة مع الجهود الرامية لاستئناف الحوار وتحقيق المصالحة..

إحباط محاولة لاغتيال قيادي في كتائب القسام في خان يونس في قطاع غزة
قالت حركة حماس إنها تمكنت من احباط محاولة لاغتيال احد قادة كتائب القسام في خان يونس جنوب قطاع غزة "امجد أبو النجا" وذلك عبر تفجير عبوة ناسفة كانت ستستهدفه عن بعد.

وقالت حماس في بيان لها "في الوقت الذي تبدي فيه الحركة إيجابية كاملة مع الجهود الرامية لاستئناف الحوار وتحقيق المصالحة، تأبى خفافيش الظلام وذيول الفلتان المرتبطة بأجندة صهيونية، إلا أن تترجم محاولاتها لإثارة الفتنة وتأجيج الصراع الداخلي وإفشال الجهود الرامية لرأب الصدع وإنهاء الانقسام، بمحاولات اغتيال وتفجير جبانة".

وأوضح البيان أنه "قبيل فجر اليوم الثلاثاء أقدم مجرمون من الطابور الخامس، على وضع عبوة ناسفة، أمام منزل القائد في كتائب القسام أمجد أبو النجا، في منطقة معن شرق خان يونس، مع إطلاق النار تجاه المنزل ومحيطه. ولدى خروج المجاهدين المرابطين لملاحقة المجرمين واصلوا إطلاق النار قبل أن يفروا من المنطقة".

وتابع البيان انه "تم إحباط مخطط المجرمين، باكتشاف العبوة الناسفة التي كانت مرتبطة بجهاز هاتف جوال، وتم وضعها أمام منزل القيادي أبو النجا لتستهدفه والمواطنين المتجهين إلى صلاة الفجر؛ وتمكنت وحدة الهندسة في الشرطة الفلسطينية من تفكيكها".

وأكد البيان " في الوقت الذي نؤكد فيه تمسكنا بموقفنا الراغب في الحوار والوصول إلى مصالحة حقيقية، فإن ذلك لن يمنعنا من الضرب بقوة على أيدي كل المارقين الذين يريدون إثارة الفتنة والعودة إلى مسلسل الفلتان والفوضى".

وطالب البيان بإبداء أقصى درجات الحيطة والحذر والانتباه لمثل هذه المخططات التي تسبق أجواء الحوار الإيجابية، كما حث الأجهزة الأمنية على تكثيف نشاطاتها وقلع ذيول الفلتان من جذورها.

التعليقات