31/10/2010 - 11:02

إصابة 3 أطفال فلسطينيين إثر إعتداءات نفذّها مستوطنون عليهم جنوب الخليل

الأطفال يوسف عمر جندية وشقيقته مريم ودلال عيسى علي، أصيبوا بجراح ورضوض وكدمات بالغة في أنحاء الجسم، جراء تعرضهم للرشق بالحجارة والزجاجات والركل من قبل مستوطنين

إصابة 3 أطفال فلسطينيين إثر إعتداءات نفذّها مستوطنون عليهم جنوب الخليل
أصيب ثلاثة أطفال من تلاميذ المدارس من بلدة يطا جنوب الخليل في الضفة الغربية، اليوم، إثر تجدد الهجمات ضدهم من قبل مستوطنين متطرفين، يقيمون في عدة مستوطنات في المنطقة.

وتزامن هذا مع مسيرة احتجاجية، نظمها العشرات من نشطاء السلام الإسرائيليين والأجانب ضد هذه الاعتداءات.

وأفادت مصادر أن الأطفال يوسف عمر جندية (11 عاماً) وشقيقته مريم (9 سنوات)، ودلال عيسى علي (9 سنوات) أصيبوا بجراح ورضوض وكدمات بالغة في أنحاء الجسم، جراء تعرضهم للرشق بالحجارة والزجاجات والركل من قبل مستوطنين هاجموهم بينما كانوا في طريق عودتهم إلى منازلهم في خربة "أم طوبا" الواقعة إلى الشرق من يطا.

ونقل عن شهود عيان قولهم في هذا المجال: إن نحو 30 مستوطنًا يحمل بعضهم بنادق رشاشة، هاجموا تلاميذ المدارس، بينما كانوا في طريق عودتهم إلى منازلهم.

في غضون ذلك، نظم العشرات من نشطاء السلام الاسرائيليين ومتضامنين أجانب مسيرة احتجاجية ضد اعتداءات المستوطنين على تلاميذ المدارس في الخرب والقرى الواقعة بمحاذاة المستعمرات إلاسرائيلية شرق يطا.

وانطلقت المسيرة من قرية "التواني" مروراً بخربة "أم طوبا"، وصولاً إلى قرية "سوسيا"، وذلك وسط تدابير وإجراءات عسكرية مشددة فرضتها قوات الاحتلال في المنطقة.

التعليقات