31/10/2010 - 11:02

إصابة 3 فلسطينيين بحجارة المستوطنين قرب نابلس

سيارة عسكرية إسرائيلية وصلت الى مكان الاعتداء وغادرته دون ان تفعل شيئا بعد أن تأكد لها بأن الضحايا ليسوا من المستوطنين

إصابة 3 فلسطينيين بحجارة المستوطنين قرب نابلس
أصيب مساء اليوم، الاثنين، ثلاثة مواطنين فلسطينيين بجراح مختلفة في بلدة حوارة، جنوب نابلس، بعد تعرضهم الى اعتداء بالحجارة نفذته مجموعة من المستوطنين.

وذكر شهود عيان ل" عرب 48 أن احد المواطنين (يدعى ضميدي) كان عائدا إلى منزله بصحبة أطفاله، بعد أن أدوا صلاة التراويح في أحد مساجد البلدة، وخلال ذلك مرّت إحدى سيارات المستوطنين فقام أحد ركابها بإلقاء حجر باتجاه ضميدي ما أدى إلى إصابته بجراح وصفت بأنها بالغة، وتم نقله إلى أحد مشافي نابلس فيما وصلت إلى المكان سيارة عسكرية إسرائيلية وعندما علمت بأن الأمر لا يتعلق بإصابة إسرائيليين غادرت المكان دون أن تفعل شيئا حسب ما أكده المواطنون .

كما أكد الشهود بأن المستوطنين ألقوا الحجارة على العديد من المواطنين الذين كانوا يغادرون المسجد بعد صلاة التراويح وعرف من المصابين المواطن صالح عوض ومحمد لافي. كما ألقى المستوطنون الحجارة باتجاه السيارات وبعض المحلات التجارية .

من جانبه أكد رئيس بلدية حوارة وجيه عوده لـ" عرب 48 " أن البلدة تشهد وبشكل شبه يومي اعتداءات من جانب المستوطنين رغم عدم وجود أية مواجهات .

وقال بأن المستوطنين والى جانب سرقتهم لاراضي المواطنين يتعمدون إلحاق الأذى بالمواطنين ودون أن تتدخل السلطات الإسرائيلية لوقف هذه الاعتداءات.

التعليقات